استطلاع: 70 % من الجمهوريين لا يرون الانتخابات نزيهة.. و90 % من الديمقراطيين يرون العكس

> واشنطن «الأيام» اليوم السابع :

> قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن خطاب الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب حول تزوير الناخبين - على الرغم من قلة الأدلة على أن التزوير كان مشكلة بالنسبة للانتخابات - قد أثر على الطريقة التي تنظر بها قاعدته إلى الانتخابات.

وكشف استطلاع للرأي نشرته بوليتيكو / مورنينج كونسلت اليوم، أن 70 ٪ من الجمهوريين لا يعتقدون أن الانتخابات كانت حرة ونزيهة، مقارنة بـ 35 ٪ من الناخبين الجمهوريين في الانتخابات السابقة. من بين هؤلاء الجمهوريين، قال 78 ٪ أنهم يعتقدون أن التصويت عبر البريد أدى إلى احتيال واسع النطاق، ويعتقد 72 ٪ أن بطاقات الاقتراع تم التلاعب بها، وتعتقد الغالبية العظمى من هؤلاء الجمهوريين أن هذا كان لمصلحة المرشح الديمقراطى، جو بايدن.

في غضون ذلك، قال 90 ٪ أن الانتخابات كانت حرة ونزيهة، مقابل 52 ٪ من الديمقراطيين الذين تم استطلاع آرائهم قبل يوم الانتخابات.
ورفعت حملة ترامب دعاوى قضائية تطعن في التصويت، لكن من غير المرجح أن يتمكنوا من تغيير نتائج الانتخابات قبل الانتهاء منها في ديسمبر.

ودافع زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل عن الطعون القانونية للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في ولايات ساحات القتال الرئيسة بعد إعلانه الخاسر في السباق الرئاسي.
وقال ماكونيل أمام مجلس الشيوخ: "يتمتع الرئيس ترامب بحقوقه بنسبة 100٪ في النظر في مزاعم المخالفات وتقويم خياراته القانونية".
وأكد "يجب عد جميع بطاقات الاقتراع القانونية. يجب عدم احتساب أي أوراق اقتراع غير قانونية. يجب أن تكون العملية شفافة أو يمكن ملاحظتها من جميع الأطراف".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى