مأرب تتهم سفير إيران بصنعاء بالتجسس

> «الأيام» غرفة الأخبار

> واصلت محكمة عسكرية تابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا أمس الأربعاء محاكمة القيادي بالحرس الثوري الإيراني حسن أرلو، الذي عينته طهران الشهر الماضي سفيرا لها لدى حكومة الحوثيين في صنعاء.

وعقدت المحكمة العسكرية بمأرب برئاسة القاضي عقيل تاج الدين وبحضور المدعي العام العسكري اللواء عبدالله الحاضري جلستها الثانية أمس التي وجه الادعاء العسكري فيها للقيادي الإيراني تهمة الدخول "متنكرا إلى الأراضي اليمنية بقصد التجسس والتخريب والاشتراك مع ميليشيا الحوثي الانقلابية في إدارة العمليات العدائية ضد الجيش الوطني والشعب اليمني".

وبحسب وكالة سبأ (نسخة الشرعية) قدم محامو الادعاء عددا من المجني عليهم الذين تعرضوا للتعذيب في سجون الحوثيين، وجميعهم وكلوا محامي الادعاء بتقديم الدعاوي الشخصية والمدنية وتقديم الردود والدفوع وما يلزم في القضية.

واستمعت المحكمة للمجني عليهم ممن عذبوا في سجون الحوثيين، ولما أصابهم من أذى، وكشفوا أجسادهم للمحكمة لعرض آثار التعذيب التي تعرضوا لها.

وقررت المحكمة تمكين الأطراف من الرد على عريضة الدفع المقدمة من محامي لجنة الدفاع إلى الجلسة القادمة المقرر عقدها بتاريخ 25 نوفمبر 2020.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى