ورشة حول دور الأحزاب في مكافحة المخدرات بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
نظم حزب العدالة والبناء في العاصمة المؤقتة عدن اليوم الأربعاء ورشة عمل حول دور الأحزاب السياسية في مكافحة المخدرات والحد من أضرارها.

وفي افتتاح الورشة التي حضرها الأمين العام لحزب العدالة والبناء بعدن جمال نجيب، وشارك فيها ممثلون من جهاز مكافحة المخدرات، وإدارة التربية، وناشطون حقوقيون، وشخصيات اجتماعية ومجموعة من الشباب، أكد رئيس حزب العدالة والبناء بعدن م. سامي أنور على أهمية الورشة في مناقشة دور ومسؤولية الأحزاب السياسية في الحد من ظاهرة المخدرات الدخيلة على عدن، وكيفية الحفاظ على الشباب والمجتمع من هذه الآفة في ظل ظروف سياسية واقتصادية واجتماعية صعبة يعاني منها البلد.

ورشة حول دور الأحزاب في مكافحة المخدرات بعدن
ورشة حول دور الأحزاب في مكافحة المخدرات بعدن

من جانبه، أشار نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات بمحافظة عدن إيهاب أحمد إلى دور الأمن في مكافحة المخدرات وفقاً للقانون من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية وغير الحكومية، وأهمية بناء قاعدة بيانات للتجار والمهربين بالتنسيق والتعاون مع النيابة والقضاء، وتنفيذ برامج توعية بمخاطر المخدرات بمشاركة المجتمع المدني.

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي بحزب العدالة والبناء صفوان سلطان: "إن دور الأحزاب السياسية يستند إلى رسم السياسات، وتقديم رؤى في مختلف المجالات سواء في المجال الأمني أو المجال الاقتصادي أو المجال الخدماتي والعمل على تطويرها، وذلك من خلال الاختلاط بالمجتمع ومعرفة احتياجاته الرئيسية للعمل على توفير الخدمات التي يحتاجها".

وفي كلمة الشباب طالبت د. هاجر علي الأحزاب السياسية بتضافر الجهود والتعاون فيما بينها من أجل حماية مدينة عدن وأبنائها من خطر المخدرات.

وأوصى المشاركون في الورشة بضرورة تضافر كافة الجهود من أحزاب ومنظمات وسلطة محلية لمكافحة المخدرات وحماية أبناء عدن من هذا الخطر المحدق بهم، ودعم جهاز مكافحة المخدرات وتأهيل طاقمه للقيام بدوره المناط به، وتنفيذ حملات توعية بمخاطر المخدرات خصوصاً طلاب المدارس.. مؤكدين على أهمية توفير أجهزة تفتيش متطورة في المنافذ البرية والبحرية لمنع وصول المخدرات، والعمل على إعادة تأهيل الشخص المدمن وتوجيه قدراته نحو البناء وعدم نبذه في المجتمع.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى