"مركزي عدن" يدين اعتداء الحوثي على بنك بصنعاء

> عدن «الأيام» خاص

>
عبر البنك المركزي اليمني عدن عن إدانته واستنكاره لما تعرض له المقر الرئيس لبنك التضامن الإسلامي بصنعاء، من اعتداء همجي طال محتويات وأجهزة البنك والتهجم على موظفيه من قِبل مجاميع مسلحة تابعة لجماعة الحوثي.

وأشار البيان إلى أن الأفعال والممارسات لم تكن الأولى التي تتعرض لها وحدات الجهاز المصرفي اليمني بصنعاء، بل سبقها عدد من الاعتداءات المشابهة طالت مؤسسات مصرفية أخرى وعدد من القيادات المصرفية في تلك المؤسسات، وقد تعرضت للاعتقالات بعد أن تم مداهمة مقرات مزاولة نشاطها وجرى إغلاقها بصورة مهينة.

وقال مركزي عدن إن جماعة الحوثي "السلطة الواقعة بشمال اليمن" تسعى لإخضاع المصارف الخاصة بالشمال وابتزازها لدفع أموال خارج القانون، وتنفيذ سياسات وإجراءات تخدم أهداف الجماعة السياسية والعسكرية، على حساب المصلحة العامة.

وفي هذا الشأن يحمّل البنك المركزي جماعة الحوثي، التي وصفها بالخارجة عن القانون، مسؤولية كل النتائج الكارثية الناجمة عن اعتداءاتها وممارساتها التعسفية على وحدات القطاع المصرفي.

ويحيي البنك المركزي القيادات الإدارية المسؤولة في البنوك على صمودها في مواجهة صلف الجماعات وسلوكها المنفلت الخارج عن القانون، ويحث جميع منتسبي القطاع المصرفي على التزام العمل بمهنية خالصة وفقاً للقوانين والتعليمات النافذة، واستشعار روح المسؤولية الوطنية وعدم الاستجابة للضغوط والإملاءات التي قد تضر بمكانة ودور القطاع المصرفي في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى