"القضاء الأعلى" يدين الاعتداءات الأمنية على القضاة

> «الأيام» سبأ

> عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الدوري، أمس، بالعاصمة عدن برئاسة رئيس المجلس القاضي د. علي ناصر سالم.

وفي بداية الجلسة وقف أعضاء المجلس دقيقة حداد، وقرأوا الفاتحة على روح الفقيد القاضي جمال محمد عمر في ذكراه السنوية لوفاته.

كما استعرض المجلس في اجتماعه التقارير المرفوعة إليه من عدد من رؤساء محاكم ونيابات الاستئناف في المحافظات حول الاعتداءات التي تعرض لها بعض القضاة وأعضاء النيابة العامة.. معبراً عن إدانته لتلك التصرفات التي تمس أعضاء السلطة القضائية.. مهيباً بالجهات الأمنية في الوقوف بحزم أمام هذه الظاهرة التي تقلق منتسبي القضاء، وتحد من تقديم العدالة للمواطنين في هذه الظروف التي تتطلب تظافر الجهود، ليتسنى لأجهزة الدولة أداء أنشطتها المناطة بها.

وأكد المجلس على الأجهزة الأمنية ضرورة ملاحقة المتهمين بارتكاب تلك الأفعال وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.. مشدداً على ضرورة توفير الحماية الأمنية اللازمة لأعضاء السلطة القضائية في سكنهم ومقرات عملهم.

واستعرض المجلس التقرير المقدم من هيئة التفتيش القضائي بشأن الأداء في المحاكم والنيابات ومدى التزام القضاة وأعضاء النيابة والموظفين بالدوام الرسمي في كل من محافظات عدن وتعز وأبين ولحج والضالع.. مثمناً التزام منتسبي السلطة القضائية بالدوام والتواجد في مقرات أعمالهم.. مشدداً على ضرورة بذل المزيد من الانضباط وإنجاز الأعمال وتسيير عملية التقاضي بين المواطنين.

وكان المجلس قد ناقش حزمة من المواضيع في جدول أعماله واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى