لملس يبحث فتح مساقات طبية جديدة للارتقاء بالصحة بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
بحث أحمد حامد لملس محافظ عدن، اليوم الثلاثاء، مع إدارة مجلس التخصصات الطبية بعدن الجهود المبذولة لتطوير وتحسين الجوانب التعليمية والدراسية في القطاعات الصحية والطبية.

وناقش المحافظ مع د. رجاء عبده سالم رئيسة مجلس التخصصات الطبية بعدن ود. عبد الحكيم التميمي، الأثر الإيجابي والنتائج التي من الممكن أن توفرها المساقات الدراسية الجديدة التي لم تكن متوفرة بعدن، ويجري العمل حاليا على فتحها؛ لرفد القطاعات الصحية بالكوادر المؤهلة القادرة على تلبية الاحتياجات الكبيرة في الجانب الصحي بعدن.

واستعرض الاجتماع، الذي حضره الدكتور أحمد سالم الجرباء رئيس هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي، ود. علي عبد الله صالح مدير مكتب الصحة عدن، ود. سالم الشبحي وعدد من الكوادر في القطاعات الصحية، التخصصات الدراسية التي يجري العمل على فتحها، التي تبلغ أربعة تخصصات في المرحلة الأولى، وتشمل بورد الطوارئ العامة، وبورد الأعصاب، وبورد الأشعة التشخيصية، وبورد الأمراض الجلدية، على أن يتواصل العمل لاحقا في المرحلة الثانية لافتتاح باقي المساقات غير المتوفرة.

بدوره، أوضح د. أحمد سالم الجرباء استعداده لتسهيل وفتح جميع الأقسام التخصصية في هيئة مستشفى الجمهورية، والتعاون مع المدربين والمتدربين في المساقات الجديدة، والعمل على تهيئة الظروف والأجواء المناسبة لتعزيز عملية التأهيل والتدريب، لما لذلك من مردود إيجابي في رفد القطاعات والمنشآت الصحية بالكوادر الفنية المتخصصة على المدى القريب والمتوسط.

وبحث اللقاء المساعي التي تُبذل في سبيل تمكين العاصمة عدن من استضافة الامتحان الذي ينظمه المجلس العربي للتخصصات الطبية، لما لذلك من أهمية كُبرى للعاصمة عدن وإظهار مدى قدرتها على مواكبة التطور في عواصم البلدان العربية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى