عمان الجار الأقرب

> صممت أن أكتب ما أود قوله علنا، وقد حاكى في صدري شهورا وأياما، ويمكن الدافع لذلك حلول الذكرى الوطنية الذهبية لسلطنة عُمان الجارة الأقرب، متمنين للسلطان هيثم بن طارق وقيادات السلطنة كافة وللشعب العماني الشقيق راحة بال وسعادة دائمة وتقدما مستمرا وازدهارا.
جالت سلطنة عُمان في خاطري وتفكيري، وسألت نفسي أين هي مما يحدث في اليمن بجنوبه وشماله؟! سمعنا وقرأنا عما يقولون عنها وعما يدور في اليمن ولم نسمع منهم مباشرة إلا اللمم، وكيف ذاك؟! وهي الأقرب لنا شعبا وأرضا، ولمَ لا نسمع لها؟ لعل في رؤاها ما يسر الخاطر والبال، قد يقول قائل إن الأحكام قد صدرت منذ القدم، نقول رحم الله السلطان قابوس وفهد وزايد وعبدالله، فلمَ لا تجدد الرؤى ونرى ما لدى السلطان هيثم بن طارق آل بوسعيد؟ وبحكم أن الزمن دائما متجدد باستمرار فما المانع أن نرى ما هو الجديد لديهم؟ وكيف نستطيع أن نتماهى مع أشقائنا في عمان لعل ذلك يفيد شعوب المنطقة عموما ويسود الأمن والاستقرار؟
ندرس ما حدث في الماضي ونرى ما سبب الاختلاف وعكر الرؤى وكيف نستطيع نتقارب برؤانا وأهدافنا ونكمل بعضنا كما كنا قديما وليعذر بعضنا البعض فيما كان سبب الخلاف فلا صداقة دائمة ولا عداوة كذلك والدائم فقط الود والحب فجميعنا أشقاء وترسبات الماضي القديم يجب أن ينسى وقد كان السلطان قابوس رحمه ربي وغفر سباق إلى ذلك حين رسمت الحدود حينما كان هناك بعض الاختلاف بوجهات النظر فما كان من حكمة المغفور له السلطان قابوس إلا أن أمسك بالقلم وخط بيده الكريمة مستقيما، وقال هذه حدودنا وقابل رئيس وفد اليمن الديمقراطي المرحوم د.عبدالعزيز الدالي وعمل انبعاج بالحدود بسبب قلعة عمانية حين رأى بعض من عدم الرضا من قبل الوفد العماني وقُبل ترسيم الحدود بارتياح من قبل الوفدين، وهذا ما قاله لي شخصيا د.عبدالعزيز الدالي، رحمهما الله.

إذا لمَ لا يكون هذا السلوك والتعامل الكريم الراقي مبدأ ومنطلقا مع العموم وعلى رأسهم نحن وسلطنة عمان؟ فنحن جميعا جسد واحد، ومهما اختلفت وتمايزت وجهات النظر بسبب دوافع الغير فأهداف التقارب والتماهي أكثر، ولذا وجب أن يكون ببالنا وتوحيد الرؤى هو لاشك الهدف الأسمى والأعظم.
نتقدم بهذه المناسبة الكريمة بالتهاني والتبريكات لجلالة السلطان هيثم بن طارق، ومن خلال سموه للشعب الشقيق في عمان أسمى التهاني والتبريكات، مؤكدين بهذه المناسبة العظيمة العيد الوطني العماني والذكرى اليوبيلية الذهبية منطلقا نحو الأكمل والأفضل، نرجو ذلك ونأمل لنا جميعا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى