إعطاب صاروخ وتفكيك ألغام في الخوخة

> الحديدة «الأيام» خاص

> تمكنت الفرق الهندسية للقوات المشتركة أمس من إبطال مفعول صاروخ من مخلفات جماعة الحوثي في منطقة القطابا بمديرية الخوخة جنوبي الحديدة.

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة عن مصدر إفادته أن الفرق الهندسية للقوات المشتركة عثرت على صاروخ من مخلفات الحوثيين، غير منفجر في منطقة القطابا، أثناء القيام بعمليات مسح وتطهير المنطقة من الألغام والأجسام الغريبة.

وأضاف أن الفرق الهندسية قامت بتفكيك الصاروخ الحوثي وإبطال مفعوله والتعامل معه بنجاح؛ كي لا يلحق الضرر بأهالي المنطقة والحفاظ على سلامة المدنيين.

يأتي ذلك في إطار الجهود الأمنية للقوات المشتركة في تأمين المناطق المحررة بالساحل الغربي من مخلفات جماعة الحوثي التي أوقعت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال.

هذا وكان الفريق 26 مسام التابع لمشروع مسام لنزع الألغام في اليمن، قد كشف أمس الأول حقل ألغام جديد زرعته الجماعة الحوثية وسط قرية مأهولة بالسكان شمال شرق مدينة الخوخة جنوبي الحديدة.

وأفاد قائد فريق 26 مسام، م. سامي حيمد، أن الحقل توجد فيه عشرات الألغام والمتفجرات القديمة والمتنوعة، زرعتها الجماعة بعناية وبطرق مموهة، وسط طريق قرية الكداح شرق الخوخة، وهذه الطريق يسلكها المواطنون لمزارعهم ومراعيهم، وهو ما أدى إلى حالات إعطاب لمركبات وإزهاق للأرواح وسط مخاوف أهالي القرية.

وأضاف إن الفريق الهندسي باشر تفكيك ونزع الحقل وسط ارتياح واسع من أهالي القرية الذين باتت ألغام الحوثي تشكل كابوساً يقض مضاجعهم.

ولفت م. حيمد إلى أن اكتشاف الحقل وتفكيكه ونزعه جاء ضمن الجهود الحثيثة والدؤوبة لمشروع مسام، وكذلك فرق هندسة القوت المشتركة لمسح المناطق المحررة وعلى رأسها القرى والأحياء السكنية الأكثر تضرراً على امتداد الساحل الغربي.

يذكر أن لغماً مضاد للدروع أعطب دراجة نارية، وأزهق روح سائقها، ولغماً آخر أعطب مركبة لأحد المواطنين، ناهيك عن الحيوانات التي ينتفع بها مواطنو قرية الكداح مؤخراً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى