مشاركة المرأة في حل النزاعات المجتمعية بأبين

> زنجبار «الأيام» عبد الله الظبي:

> اختتمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة بزنجبار اليوم السبت دورة تدريبية خاصة بكتابة المقترحات الحوارية، للوسطاء المحليين بمشاركة 25 متدرب ومتدربة من أربع مناطق بمديرية زنجبار، ضمن مشروع "المرأة والسلام"، وبتمويل الحكومة الكندية.
ويهدف المشروع إلى تعزيز دور المرأة في بناء السلام وإيجاد حلول للنزاعات المجتمعية التي تؤثر بشكل مباشر على تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية.

وتلقى المتدربون في الدورة التي استمرت لـ5 أيام عددا من المعلومات والتدريبات العملية التي تساعدهم في العمل الميداني من خلال النزول إلى المناطق المستهدفة لتيسير الحوارات المجتمعية التي تضمن مشاركة المجتمع في حل النزاعات المجتمعية.

وقدم عدد من المدربين شرحا مفصلا عن الدورة للوصول إلى المقترحات الحوارية لحل النزاعات المجتمعية وأهمية تعزيز دور المرأة في كافة المجالات، خاصة في حل النزاعات وبناء السلام. ولفت إلى أن المجتمع بحاجة إلى معرفة كيفية التغلب على المشاكل وتخطي الصعوبات التي تعيقه عن التنمية والبناء من خلال رفع قدرات أفراده وتسخيرها لخدمة المجتمع على أرض الواقع.

وقال منسق المشروع بمحافظة أبين م. عبد الفتاح مسعد ناصر إن الهدف الأساسي من الدورة والمشروع هو بناء قدرات الوسطاء المحليين بمديرية زنجبار في مجال تحليل النزاعات ومعرفة أسبابها وآثارها على المجتمع والمرأة وكيفية إيجاد الحلول للنزاعات المجتمعية وتيسير الحوارات المجتمعية بين المتنازعين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى