تواصل التصعيد واستهداف المدنيين بالحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص

> فتحت جماعة الحوثي أمس نيران أسلحتها الرشاشة على منازل المدنيين في قرية بيت مغاري غرب مدينة حيس جنوبي الحديدة.

وأفاد مصدر محلي أن مسلحي الحوثي المتمركزين في قرى الحلة والكبش فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة صوب منازل المدنيين في قرية بيت مغاري بطريقة عشوائية ومتعمدة.

وأضاف المصدر أن الاستهداف سبب إعاقة في حركة تنقل المدنيين وتعطيل أعمالهم، وأحدث حالة من الخوف والهلع في صفوف الأهالي القاطنين في منازلهم، كما أصيب أمس الأول موطن في العقد الرابع من العمر ويدعى محمد مرشد سندي في ذات المديرية برصاص قناصة الحوثي.

واستمر التصعيد الحوثي أمس، إذ قصفت الأحياء السكنية في مديرية التحيتا جنوبي الحديدة، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

مصادر محلية في التحيتا أفادت أن الأحياء السكنية في مركز المديرية تعرضت لقصف بقذائف الهاون الثقيل عيار 82 وقذائف آر بي جي من جماعة الحوثي.

وأضافت المصادر أن القصف الحوثي تزامن مع عمليات استهداف بالأسلحة المتوسطة الرشاشة بشكل هستيري، وقد أحدث خوفًا ورعبًا وهلعًا في أوساط الأهالي مما قد ينذر بنزوحهم.

وكانت القوات المشتركة قد رصدت يوم أمس، 132 خرقًا حوثيًا للهدنة الأممية بالحديدة، من ضمنها عمليات استهداف وتسيير 5 طائرات استطلاع فوق مركز التحيتا.

وأفاد مصدر عملياتي أن الخروقات البالغ عددها 132 خرقًا تركزت في مديريات حيس والدريهمي والتحيتا ومنطقتي الجبلية والحيمة ومناطق متفرقة من مدينة الحديدة.

وأضاف المصدر أن الخروقات تمثلت في قصف واستهداف الأحياء والقرى ومزارع المواطنين والمارة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة الرشاشة والقناصة.

ومن بين الخروقات رصد 12 طائرة استطلاع أطلقتها جماعة الحوثي فوق مناطق التحيتا والحيمة والجبلية، وفقاً للمصدر ذاته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى