معين ولملس يناقشان تدابير مواجهة تأثر عدن بالمنخفض المداري

> عدن «الأيام» خاص

> أفاد مصدر إعلامي حكومي أن موضوع المنخفض الجوي المداري وتأثيراته المحتملة، وفقا لتقارير الجهات المختصة بالإرصاد الجوي، أخذت حيزا في مناقشات دارت أمس بين رئيس حكومة تصريف الأعمال د.معين عبدالملك، ومحافظ عدن أحمد حامد لملس.

وخلال اتصال هاتفي جرى بينهما أمس، تطرق رئيس الحكومة ومحافظ عدن إلى التدابير اللازمة والإجراءات المطلوبة لمواجهة احتمالات تأثر عدن بالمنخفض المداري، لضمان عدم تكرار التبعات الكارثية الناتجة عن ظواهر طبيعية مماثلة حدثت في السابق.

ودعا رئيس الحكومة، خلال الاتصال الهاتفي، جميع الوزارات والجهات المختصة إلى رفع الجاهزية لإسناد جهود قيادة السلطة المحلية بعدن بهذا الجانب، وتفعيل غرف الطوارئ.

وأثنى رئيس الوزراء د. معين على الجهود المبذولة من قبل قيادة السلطة المحلية في محافظة عدن، لمعالجة مختلف الأوضاع الخدمية برغم صعوبة التحديات القائمة، مؤكدا أهمية التكامل بين الجهود المركزية والمحلية لتجاوزها.

وأشار إلى أن الحكومة، وبتوجيهات رئيس الجمهورية، تحرص على دعم الجهود المبذولة لتحسين أوضاع معيشة وحياة المواطنين اليومية في عدن وبقية المحافظات، وستعمل على تنفيذ الخطط الهادفة لتعزيز واستدامة الخدمات الأساسية وفي مقدمتها الكهرباء والمياه والإصحاح البيئي.

وكان محافظ عدن قد أطلع رئيس الوزراء، خلال الاتصال الهاتفي، على مختلف الأوضاع بالعاصمة عدن والخطط الجاري تنفيذها للتعامل معها، وخاصة بالجوانب الخدمية وفي مقدمتها الكهرباء والمياه والإصحاح البيئي، وغيرها من الاحتياجات القائمة والمطلوب توفيرها من قبل الحكومة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى