رئيس الوزراء: لن نسمح بجعل اليمن شوكة في خاصرة الخليج

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أشاد رئيس الوزراء د. معين عبدالملك خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم الإثنين مع محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، بالتماسك والثبات والمعنويات العالية للشعب اليمني والجيش والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في المعركة التي وصفها بالوجودية ضد المشروع الإيراني، مؤكداً عدم القبول بتحويل اليمن إلى شوكة في خاصرة الخليج والمنطقة العربية وتهديد الملاحة الدولية.

وأوضح رئيس الوزراء بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن الحكومة الجديدة ستكون لديها خطة متكاملة ستشرع في تنفيذها فور تشكيلها، للارتقاء بقدرات المؤسسة العسكرية والأمنية والاهتمام بمنتسبيها لتنفيذ المهام الموكلة إليهم بكفاءة واقتدار، مجدداً التأكيد على أن مأرب كانت وستظل عصية على جماعة الحوثي التي فشلت في إخضاعها منذ أواخر العام 2014م، بفضل يقظة أبنائها وقبائلها الأوفياء والتفافهم مع جموع الشعب اليمني حول الشرعية والنظام الجمهوري ورفض الانقلاب ومشروعه العنصري الدخيل على هوية وعروبة اليمن وشعبها.

وقال رئيس الوزراء: "إن معركة اليمنيين هي لاستكمال تحرير كل شبر في اليمن واجهاض المشروع الإيراني"، مؤكداً أن الحكومة بقيادة رئيس الجمهورية تخوض معركة مصيرية إلى جانب كل أبناء الشعب اليمني، ولن تتوقف إلا باستعادة الدولة والحفاظ على النظام الجمهوري والثوابت الوطنية.

وأضاف: "هدفنا واضح ومعركتنا المصيرية لا رجعة عنها في القضاء على الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة وهزيمة المشروع الإيراني في اليمن".

واستمع رئيس الوزراء من محافظ مأرب إلى شرح مفصل عن مجمل الأوضاع في المحافظة على مختلف الأصعدة، وفي مقدمتها الوضع الميداني في جبهات القتال، موضحاً أن الهجمات الانتحارية التي تشنها قوات الحوثي تواجه بحزم وقوة من قبل الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل، وأن هناك أنباء طيبة ومبشرة.. مؤكداً أن مأرب ستظل آمنة وأن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل أعينهم على صنعاء واستكمال تحرير كل شبر في اليمن، ومعنوياتهم توازي قمم الجبال والجميع سيقدم الغالي والنفيس للدفاع عن الوطن والثورة والنظام الجمهوري، وهزيمة المشروع الإيراني ووكلائه مثل الحوثي.

وتطرق محافظ مأرب إلى الأوضاع الخدمية والتنموية، وما تبذله قيادة السلطة المحلية من جهود للتعامل مع زيادة أعداد النازحين جراء القصف العشوائي لمليشيات الحوثي على الأحياء السكنية واستهداف المدنيين، معرباً عن ثقته في أن التسريع بتشكيل الحكومة الجديدة واستكمال تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض سيسهم في زيادة تماسك الصف الوطني وحل كثير من المشاكل والتحديات القائمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى