قرارات لتنظيم عملية بيع وشراء الأسماك في عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
أقر اجتماع عقده أمس الأربعاء محافظ عدن أحمد حامد لملس، ولليوم الثاني على التوالي، بمسؤولي ومنتسبي القطاع السمكي، عدة خطوات وإجراءات تسهم في تنظيم عملية بيع وشراء الأسماك في أسواق العاصمة عدن، وإعطاء الأولوية للسوق المحلي.

وخرج الاجتماع بُجملة من القرارات، أبرزها "تفعيل قرار وزارة الثروة السمكية، المتعلق بمنع تصدير بعض أنواع الأسماك مثل الباغة، الجحش، والبياض"، و"إعادة فتح السوق المركزي (الدوكيار)".
كما تضمنت القرارات "توفير الحماية الأمنية، والتنسيق مع قيادة خفر السواحل، وقيادة التحالف العربي بشأن دخول القوارب الكبيرة (العباري)، وقوارب الصيد التقليدي".

قرارات لتنظيم عملية بيع وشراء الأسماك في عدن
قرارات لتنظيم عملية بيع وشراء الأسماك في عدن

إضافة إلى "تكليف هيئة المصائد السمكية بتفعيل الرقابة على مراكز الإنزال"، مع "عدم السماح بمزاولة بيع وشراء الأسماك في غير المراكز المعتمدة"، و"تنظيم عملية خروج الأسماك إلى المحافظات الأخرى والدول الخارجية عبر المنافذ الرسمية، و"التأكد من وجود تراخيص ممارسة العمل لمصدريها واستيفائهم للشروط القانونية كافة"، و"منع خروج أي كميات من الأسماك لا تحمل فواتير الشراء وقسائم التحصيل التي تثبت قانونية شرائها من المراكز والأسواق الرسمية".

كما أقر الاجتماع أيضاً "تكليف السلطات المحلية في المديريات بحصر باعة الأسماك وإلزامهم بالبيع في الأسواق المخصصة لذلك، (مع ضرورة حملهم تراخيص العمل والشهادات الصحية اللازمة)"، و"دعم الجمعيات السمكية لفتح مراكز بيع الأسماك في مديريات العاصمة بأسعار مناسبة، بالتنسيق مع السلطات المحلية في المديريات".

حضر الاجتماع مسؤولو الحراج في مراكز الإنزال السمكي والأسواق في العاصمة، وقيادات الجمعيات السمكية، وعدد من المسؤولين في وزارة الثروة السمكية، وهيئة المصائد السمكية بخليج عدن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى