مثقفو ونشطاء المجتمع بعدن يستنكرون الاعتداء على منتدى اليابلي

> عدن «الأيام» خاص

> عبرت المنتديات الثقافية ومنظمات المجتمع المدني في العاصمة عدن اليوم الأربعاء عن استنكارها وشجبها للاعتداء الذي تعرض له مقر منتدى الفقيد محمد أحمد يابلي الثقافي الاجتماعي بمديرية الشيخ عثمان أمس.
وقال بيان المنتديات إن "عناصر إرهابية ألقت قنبلة صوتية استهدفت رواد المنتدى وعميده وضيوفه، دون أن يتسبب هذا العمل بأي أذى للحاضرين".

وأكدت منتديات عدن الثقافية وقوفها وتضامنها الكامل مع رواد منتدى اليابلي وعميده الزميل نجيب محمد اليابلي، مطالبين الجهات الأمنية المختصة بسرعة التحقيق بهذه الواقعة، وقالوا: "إن من خطط لهذا العمل ونفذه، لا يريد أن يستمع لصوت العقل ونشر الوعي الثقافي، وإنما يريد أن تبقى الضوضاء وعدم سيادة القانون في هذه المدينة المدنية المسالمة، لتواصل تلك العصابات نهبها للأراضي والمال العام والتخريب الفكري".

وأضاف البيان: "إن هذا الاعتداء يهدف إلى إسكات صوت الحق والتنوير الثقافي الذي يتبناه المنتدى وعميده الزميل الكاتب نجيب يابلي، الذي سخر قلمه في كشف أعمال النهب لأراضي وعقارات الدولة والأموال العامة".
ولفت إلى أن عميد منتدى اليابلي، سبق أن تعرض، منذ قرابة 3 أعوام مضت، للتهديد من قبل عناصر مسلحة، ولم تتخذ السلطات الأمنية أي إجراء تجاه تلك الواقعة، أو تقم بملاحقة تلك العناصر والكشف عنها والمخططين لتنفيذها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى