العون الكويتي ينفذ مخيما طبيا للعيون بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
نفذ العون المباشر، مكتب اليمن حالياً، مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 64 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة عدن، بنظام الخطة البديلة للمخيمات في ظل جائحة كورونا.

وقالت المتخصصة في العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن معالي العسعوسي، إن "العون" ملتزمة بإقامة مخيمات العيون المجانية في أنحاء اليمن، للمساهمة في تنفيذ إستراتيجيتي منظمة الصحة العالمية واليمن لرعاية البصر ومكافحة أمراض العيون، وتحقيق الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة 2030 المتمثل في تقديم خدمات الصحة الجيدة وضمان حصول الجميع على الرعاية التي يحتاجونها بأقل التكاليف.

وأوضحت أن المخيمات تجري عمليات المياه البيضاء التي تنتشر في البلاد ويعاني منها آلاف المرضى الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العمليات والعلاج، مؤكدة أن العون المباشر تولي اهتماماً كبيراً لدعم تنمية المجتمعات وخاصة في الجانب الصحي من خلال تقديم الخدمات الطبية لكافة فئات المجتمع.

بدوره، قال منسق مخيمات نور العون المجانية فريد الدهمشي: إن المخيم الـ 64 يهدف إلى إجراء (200) عملية لسحب المياه البيضاء، وزراعة العدسات، وفحوصات مخبرية لـ 280 شخصاً، ومعاينات باطنة لعدد 200 شخص، وصرف علاجات لـ 200 من المرضى، إضافة إلى حالات العمليات مع صرف النظارات الشمسية مجاناً.

وذكر أن المخيم يستهدف تنفيذ التوعية والتثقيف لـ 250 شخصاً حول إصابات العيون، ويستمر من 18 ـ 26 نوفمبر، بالتعاون مع مؤسسة العيون الطبية ومستوصف العين التخصصي، وبالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الصحة بعدن.
ودعت العسعوسي المانحين إلى توفير التمويل اللازم لضمان تقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية للسكان في اليمن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى