اجتماع بعدن يناقش تأمين السلع وإمدادات الصحة الإنجابية

> عدن «الأيام» خاص

>
ناقش اجتماع عقدته وزارة الصحة العامة والسكان أمس بديوان الوزارة الاحتياجات اللازمة الخاصة بالصحة الإنجابية لجميع المحافظات اليمنية.

وبحث الاجتماع تأمين السلع والإمداد لمراكز الصحة الإنجابية، وتوحيد الجهود وعمل خطة بالاحتياجات اللازمة الخاصة بالصحة الإنجابية لجميع المحافظات اليمنية المحررة.

كما ناقش الاجتماع عمل خطة مشتركة لتحسين خدمة الصحة الإنجابية في المحافظات اليمنية المحررة، وإنقاذ النساء الحوامل وخصوصاً في الأرياف والمناطق البعيدة عن المستشفيات والمراكز الصحية.
وقالت وكيل قطاع السكان بوزارة الصحة د. إشراق السباعي: إنه يجب على الوزارة تحسين الخدمات الصحية للنساء؛ للحفاظ على الأطفال الذين يشكلون لبنة الحياة وزهرة الوطن.

كما شددت السباعي على اطلاع وزارة الصحة العامة ممثلة بوزير الصحة العامة والسكان د. ناصر باعوم على كل الخطط المقترحة من قبل الشركاء والمنظمات المساهمة مع الوزارة، وتوحيد الجهود وعمل خطة بالاحتياجات اللازمة واعتمادها.

حضر الاجتماع د. حميدة زيد مدير عام الصحة الإنجابية بوزارة الصحة العامة والسكان، ومنذر نوشاد مدير نظام المعلومات بالوزارة، ود. عبد السلام مدير الإمداد في صندوق السكان للأمم المتحدة، ود. أروى شاكر منسق عدن لصندوق السكان للأمم المتحدة، ومندوبون عن منظمة سيف شلدرن (رعاية الأطفال).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى