حجب المواقع ورقة الحوثي لتستر على خسائرها في المعارك

> أفادت مصادر محلیة في مناطق سیطرة جماعة الحوثي الانقلابیة، عدم قدرتھم على تصفح عدة مواقع إخباریة منذ الأمس، في إشارة إلى إقدام الجماعة على حجب المواقع

الإلكترونیة لتسیر على نھج النظام الإیراني الذي یدعمھا.

وتحدث متصفحون لشبكة الإنترنت في مناطق الحوثیین لصحف يمنية محلية أنھم لاحظوا عدم قدرتھم على دخول مواقع إلكترونیة مناھضة لجماعة الحوثي الموالیة لإیران أو حتى المواقع الإلكترونیة المحایدة منھا، وذلك عبر شركتي "یمن نت، ویمن موبايل"، الخاضعتین لسیطرة المیلیشیا في صنعاء.

وأضافوا أنھم لجأوا لاستخدام كاسر الحجب حتى یتمكنوا من تصفح المواقع الإخباریة، فیما لا یزال الكثیرون غیر قادرین على تخطي مصاعب الحجب المفروضة من قبل سلطة أمر الواقع في صنعاء.

وأشار مراقبون إلى أنّ لجوء المیلیشیا لھكذا تصعید یدل على محاولتھا إخفاء حقائق خسارتھا في الجبھات كمأرب والجوف والساحل الغربي، وغالباً ما تلجأ لعملیة الحجب عندما تتلقى خسائر فادحة، حتى تحافظ على معنویات مقاتلیھا والمواطنین في مناطق سیطرتھم.

ومن المواقع الإلكترونية التي طالها الحجب، وكالة "سبأ" الرسمية، ومواقع قناة "العربية" و"العربية الحدث" إضافة إلى صحيفة "الشرق الأوسط".

يذكر أنّ قطاع الاتصالات تحول خلال سنوات الانقلاب الحوثي إلى موارد مالية رئيسية، لتمويل أفعال الجماعة الإرهابية ضد اليمنيين وزيادة التدخل بحياتهم والتجسس عليهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى