عدن تكرم قائد جبهة حالمين الأكتوبري عبدالله مطلق

> عدن «الأيام» خاص

>
شهدت العاصمة عدن اليوم السبت فعالية تكريم المناضل الشيخ عبدالله مطلق بن مسعود، قائد جبهة حالمين، برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي والسلطة المحلية ومشايخ ووجهاء ومنظمات المجتمع المدني في حالمين لحج.

وفي حفل التكريم، الذي حضره عدد كبير من قيادات السلطة المحلية بالعاصمة عدن والمحافظات الجنوبية وقيادات عسكرية وأمنية بارزة وثلة من رفاق المناضل "مطلق"، ألقيت العديد من الكلمات وتخللته فقرات متنوعة.

عدن تكرم قائد جبهة حالمين الأكتوبري عبدالله مطلق
عدن تكرم قائد جبهة حالمين الأكتوبري عبدالله مطلق
ففي البدء ألقى الشيخ محمود الكربي الحالمي كلمة ترحيبية باسم اللجنة التحضيرية للحفل، رحب بمستلها بالحاضرين جميعا، مؤكدا أن هذا التكريم يأتي وفاء وعرفانا للمناضل عبدالله مطلق ودوره الكبير والبارز خلال ثورة 14 أكتوبر وما قدمه للجنوب في شتى المراحل، ثم تلتها عدة كلمات من شخصيات عسكرية ومدنية.


من جانبه، شكر المناضل عبدالله مطلق بن مسعود الحالمي جميع الحاضرين على هذه اللفتة الكريمة، مؤكدًا أن هذا التكريم ليس له فقط، بل لكل مناضلي الثورة.
ودعا الجميع إلى التكاتف والتلاحم ونبذ كل ما من شأنه أن يضر باللحمة الوطنية، وجعل مصلحة الوطن الجنوبي فوق كل شيء.


وعرض في الفعالية فيلم وثائقي عن جبهة حالمين في ثورة 14 أكتوبر المجيدة ضد الاستعمار البريطاني بقيادة المناضل عبدالله مطلق، والتضحيات التي قدمتها الجبهة وما تعرضت له من تدمير خلال عدوان وقصف المستعمر حينها لاسيما منطقة جبل القضاة.

وكُرم المناضل عبدالله مطلق بن مسعود بالعديد من الدروع والشهادات التقديرية التي تثني على دوره الكبير خلال ثورة 14 أكتوبر كقائد عسكري ونقابي لم يخضع للمستعمر وسجونه، وظل قائدا بارزا وصامدا وشخصية اجتماعية تركت بصمات كثيرة منذ انطلاقة الثورة حتى نيل الاستقلال وما تلاه إلى يومنا هذا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى