"مؤسسة الأمل" تفتتح باب الترشح إلكترونيا لبرنامج رعاية الطلاب

> عدن «الأيام» خاص

>
أقرت مؤسسة الأمل للطلاب المتفوقين بعدن فتح الباب لتقديم طلبات الترشح لبرنامج الرعاية للابتعاث الداخلي لطلاب جامعة عدن، وجامعة أبين، وكليات المجتمع ومعهد أمين ناشر للعلوم الصحية، والمعاهد التخصصية بعدن والمناطق المجاورة، وذلك "بالأسبوع الأول من شهر ديسمبر 2020 ".

وأوضح مجلس الإدارة للمؤسسة باجتماعه، الذي عقد اليوم، برئاسة نصر باغريب، نائب رئيس مجلس الإدارة، أن المؤسسة راعت التأخر بفتح باب القبول لطلبات الترشح بسبب تأخر إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات والمعاهد بسبب جائحة كورونا، التي أدت إلى تأخر إجراء الامتحانات للطلاب وما نجم عنه من تأخر نشر درجات الطلاب.

وأشار مجلس الإدارة باجتماعه إلى أن المؤسسة ستقبل بالمفاضلة طلبات الترشح للطلاب الذين حاصل جمع درجاتهم للفصل الأول والثاني للسنة الدراسية الأخيرة 90 % وما فوق، لجميع الكليات والمعاهد دون استثناء لأي تخصصات علمية، أكانت بالعلوم الطبيعية والتطبيقية أو بالعلوم الإنسانية.

وأكد الاجتماع أن التسجيل لطلبات الترشح لبرنامج الرعاية للطلاب المتفوقين سيكون إلكترونيا، وسيقوم الطالب الراغب بتقديم طلب الترشح لبرنامج الرعاية بالدخول عبر رابط خاص سينشر بصفحة المؤسسة على الفيسبوك، وسيقوم الطالب بتعبئة البيانات المطلوبة منه، وسيرفقها بتحميل الوثائق المطلوبة (PDF) ومنها كشف بيان درجاته الدراسية للسنة الأخيرة التي تؤكد حصوله على درجة 90 % وما فوق.

إلى ذلك، أفاد نصر باغريب أن سفير النوايا الحسنة للأمم المتحدة د. عمر بن عبد الله بامحسون، المؤسس، رئيس مجلس الإدارة، أصدر توجيهاته برفع قيمة المنحة المالية الشهرية لطلاب الامتياز المشمولين برعاية المؤسسة إلى 20 ألف ريال.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى