محتجون بعدن يطالبون بإدراج الحوثيين بقائمة الإرهاب

> عدن «الأيام»

> نفذ عدد من الناشطين والمواطنين في العاصمة عدن عصر أمس، وقفة احتجاجية في حديقة عدن مول بمديرية كريتر، للمطالبة بتصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية.

وقال المحتجون إن هذه الوقفة تأتي للتذكير بجرائم مليشيا الحوثي التي ارتكبتها بحق أبناء المدينة عقب اقتحامها للمدينة خلال العام 2015، وفق وسائل إعلام محلية.

وطالب المحتجون خلال وقفتهم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية؛ لما ارتكبته من جرائم وحشية بحق أبناء مدينة عدن وكافة المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

تأتي الوقفة بعد أن أطلق نشطاء في عدن، مساء الاثنين حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار "حتى لا ننسى جرائم الحوثي في عدن".

ودعا الناشطون في سلسلة تغريدات، أبناء عدن عامة وجميع سكانها إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية والتعبيرية التي ستقام الثلاثاء في حديقة "عدن مول" بمديرية كريتر، الساعة الخامسة عصراً.

وأوضحوا أن هذه الحملة تهدف إلى تعريف العالم بوحشية الجرائم التي اقترفتها المليشيا الحوثية بحق عدن والعدنيين.

وقبل أيام، شهدت مدينة تعز تظاهرة حاشدة للمطالبة بإدراج مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، رددوا خلالها الشعارات ورفعوا اللافتات.

وكانت الحكومة قد دعت، المجتمع الدولي إلى تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، وأكدت أن تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية " بات مطلبا ملحا بعد خمس سنوات من الحرب التي ارتكبت خلالها مختلف أنواع الجرائم بحق اليمنيين.

وقبل أسابيع أعلنت أمريكا أنها تدرس خيار تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية" قبل تسليم ترامب السلطة لجو بايدن الفائز بالانتخابات الرئاسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى