اختتام فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> أقام برنامج الاتحاد للتمويل الأصغر والوطنية للتمويل بمدينة عدن، اليوم الأربعاء، فعاليات الأسبوع العالمي لريادة العمال gew 2020، تحت إشراف اتحاد نساء أبين.
وفي الفعالية التي أقيمت في قاعة قصر سبأ بخور مكسر، أكد أمين المجلس المحلي مهدي الحامد أن برنامج الاتحاد للتمويل الأصغر من البرامج الرائدة، ويعد نتاج جهود اتحاد نساء اليمن بأبين، وأحد ثماره، مثمنا الدور الكبير الذي يبذله الاتحاد في مساندة المرأة، ومحاربة العنف ضد المرأة، ومكافحة الفقر.

بدورها، أكدت الأمين العام لاتحاد نساء أبين عديلة خضر أن الاتحاد يمثل أكبر منظمة مجتمع مدني في المحافظة، ويعد شريكا فعالا في تعزيز التعاون والعلاقات بالمنظمات المحلية والدولية والعربية لخدمة المجتمع عمومًا والمرأة خصوصا في البناء والتنمية.
وأشارت إلى أن البرنامج بدأ بإشراف الاتحاد في عام 2003 تحت مسمى الادخار والإقراض، وتدرج البرنامج إلى أن وصل إلى الاتحاد للتمويل الأصغر، وحاليا له 8 فروع في المحافظات الجنوبية، متمنية أن يكون للبرنامج بنك في المستقبل القريب.

وقال ممثل الوطنية للتمويل فرع عدن ياسين عبد الرشيد إن التمويل الأصغر يهدف إلى التنمية المستدامة، وأولى رواد الأعمال اهتماما كبيرا ومنح تمويلات لرواد في عدة محافظات (عدن أبين لحج حضرموت والمهرة) بما يتلاءم مع احتياجاتهم؛ لإعطاء فرصة عمل لعدد كبير من الأفراد، مما يؤكد أن كل شخص قادر على أن يكون رائدا في عمله ويطور بيئته الريادية، واليوم نحتفي برواد الأعمال والمبتكرين في جانب التنمية.

وتم استعراض ريبورتاج لقصص نجاح مشاريع تنموية لرواد الأعمال والمبتكرين في عدن وأبين، والمردود الإيجابي لنجاح مشاريعهم. وفي ختام الحفل تم تكريم الرواد في برنامج الاتحاد للتمويل الأصغر والوطنية للتمويل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى