البنك المركزي يناقش طرق إيقاف تدهور سعر صرف الريال اليمني

> عدن «الأيام» خاص

>
أكدت إدارة البنك المركزي اليوم الأربعاء على وضع مصفوفة أولويات للعمل يتوجب مراعاتها، تتقدمها وقف تدهور سعر صرف الريال اليمني، ومعالجة أزمة السيولة المتسببة في عدم انتظام صرف مرتبات موظفي الدولة بكافة قطاعاتها.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده أعضاء مجلس إدارة البنك في المقر الرئيس للبنك بعدن مع كوادر قطاع الرقابة على البنوك بكافة إداراته، واستمعوا فيه إلى شرح مفصل للدور الذي يقوم به القطاع والنتائج الموثقة خلال الفترة الماضية.

وفي جانب آخر، عقدت إدارة البنك المركزي أمس الأول في المقر الرئيس للبنك بعدن، اجتماعا موسعا برئاسة شكيب الحبيشي نائب المحافظ، ضم وكلاء القطاعات ومدراء العموم في البنك.

 استعرض في الاجتماع الجهود التي تصب في مجملها للمصلحة العامة للوطن والمواطن والدور الكبير الذي يقوم به البنك لمواجهة التحديات خلال هذه المرحلة الصعبة ومسئوليته كأحد أهم مؤسسات الدولة الفاعلة، على رغم وجود تيارات معاكسة تهدف إلى تشويه صورة البنك المركزي ومركزه الرئيس بعدن؛ خدمة لأطراف تسعى لخلق حالة عدم استقرار وعرقلة المساعي التي تبذلها الحكومة في سبيل تعافي النشاط الاقتصادي في بلادنا.

وأكد نائب المحافظ على اهتمام القيادة السياسية للدور الذي يؤديه البنك المركزي في خدمة المواطنين، مؤكداً على ثقة الجميع بكوادر وموظفي البنك المركزي في تحمل مسئولياتهم وتأدية واجباتهم بكل اقتدار ونجاحهم في تعزيز دور البنك الريادي في تجاوز الأزمة التي يواجهها الجهاز المصرفي وقطاع الأعمال عمومًا، وفي مقدمتها تراجع سعر العملة الوطنية وإصلاح الاختلالات المتسببة به.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى