الحوثي يدفع بتعزيزات وآليات ثقيلة نحو الساحل الغربي

> دفعت جماعة الحوثي الانقلابية بتعزيزات نوعية إلى جبهات التماس في الساحل الغربي، تركزت في جبهات حيس ومدينة الحديدة، بعد معارك خلّفت قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

وأكدت مصادر ميدانية في القوات المشتركة المرابطة في الساحل الغربي، قيام الحوثيين بالدفع بتعزيزات مسلحة تضم آليات قتالية نوعية إلى جبهات التماس في الحديدة، مشيرة إلى أن تحركات حوثية تم رصدها في جبهات مرفق سقم الواقع بين محافظتي تعز والحديدة من جهة مديرية حيس، وأخرى قادمة من شمال مدينة الحديدة مركز المحافظة.

وذكرت المصادر أن الجماعة دفعت بتعزيزات تضم راجمات صواريخ كاتيوشا، ومدفعية ثقيلة وعناصر تحمل صواريخ «لو» و«بي 10»، وقذائف «آر بي جي»، شوهدت وهي تمر بالطريق الرابط بين مديرية شمير بتعز نحو المناطق الواقعة شرق مديرية حيس من جهة مفرق «سقم»، كما تم رصد تعزيزات مماثلة للميليشيات عبر طريق صنعاء – باجل شمال شرق الحديدة.

وأوضحت المصادر أن الميليشيات دفعت، خلال الأيام القليلة الماضية، بتعزيزات وعناصر مسلحة إلى مدينة الحديدة، بهدف التصعيد وشن عمليات قتالية، بالتزامن مع الذكرى الثالثة لاتفاق السويد.

ورصدت القوات المشتركة 143 خرقاً وانتهاكاً جديداً للهدنة الأممية ارتكبتها ميليشيات الحوثي، بمناطق متفرقة جنوبي محافظة الحديدة بالساحل الغربي، طالت مديريات ومناطق متفرقة، وهي: مدينة التحيتا وبلدة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا ومديرية حيس والدريهمي جنوبي الحديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى