أمانة الانتقالي تكرم الحريري لإسهاماته في توثيق تاريخ الجنوب

> عدن «الأيام» خاص

> كرمت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والدائرة الثقافية بالأمانة، اليوم الأربعاء، الباحث عارف عبد الله صالح الحريري، نظير دوره وإسهاماته المتميزة في التوثيق للمراحل التاريخية التي مر بها الجنوب.
وتحدث فضل محمد الجعدي مساعد أمين عام هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، عن أهمية توثيق التاريخ والمراحل التي مر بها الجنوب، والحفاظ على ذلك الإرث من الاندثار.


وأثنى الجعدي على المجهود الذي بذله الباحث الحريري في عمليات الجمع والتوثيق الذي أسهم بشكل رئيسي في إنجاح فعاليات الحفل الذي أقيم بذكرى الاستقلال الـ 30 نوفمبر.
وقال إن ما تم عرضه من وثائق يزيد عمرها عن ستة عقود، تثبت تاريخ وتراث عريق لدولة يطالب بها الجنوبيين كان يعترف بها كل العالم.

كما أكد الجعدي ضرورة الاستفادة من تلك الوثائق التاريخية للجنوب وصيانتها وجمعها في كتاب لضمان الحفاظ عليها، وتكون مرجعاً لكل باحث ومهتم وللأجيال القادمة.
وكانت الأمانة العامة في هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي قد نظمت في الـ 30 من نوفمبر معرضاً للصور والعملات والطوابع البريدية الجنوبية في العاصمة عدن تحت عنوان (مسيرة وطن)، ضمن احتفالات الجنوب بالذكرى الـ 53 لعيد الاستقلال، التي يعود تاريخها إلى مراحل وحقب مختلفة من تاريخ الجنوب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى