انتقالي أبين يصدر بيانا يدعو الاندية إلى الوقوف مع اتحاد الكرة في المحافظة

> زنجبار«الأيام» سالم حيدرة صالح :

> * أصدرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين ، بيان إدانة واستنكار للقرار الذي اتخذه ما يسمى العيسي رئيس اتحاد الكرة اليمني ، معلنة رفضها للقرار الذي اتخذ بحق اتحاد الكرة في أبين .. جاء ذلك عقب اجتماع عُقد صباح أمس الأول الأحد في مقر القيادة المحلية بأبين برئاسة العميد عبد الله الحوتري رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين بحضور أعضاء الهيئة التنفيذية بأبين وهيئتي القيادتين المحليتين للمجلس الانتقالي بمديريتي زنجبار وخنفر ، للوقوف بحزم أمام القرارات التعسفية من قبل رئيس اتحاد الكرة اليمنية العيسي والتصدي لهذه القرارات .. وفي الاجتماع صدر بيان جاء فيه :

- "إنطلاقاً من الثوابت الوطنية التي تأسس من أجلها المجلس الانتقالي الجنوبي الحامل السياسي للقضية الوطنية الجنوبية التي فرضها شعبنا الجنوبي بدماء أبنائه التي سالت في مختلف ساحات الأرض الجنوبية ولازالت ، وحرصاً على وحدة كافة القوى الوطنية المخلصة لقضية الجنوب ، ومنها منتسبو اتحاد كرة القدم ، التي استهدف زرع الشقاق بين شبابها بإصدار قرار تعسفي بإقالة قيادة اتحاد كرة القدم في محافظة أبين وإعلان قيادة جديدة .. إننا في المجلس الانتقالي بأبين نرفض هذا القرار جملة وتفصيلا ، ونحمل من أصدره مسئولية عواقبه، ونطالب شبابنا الواردة أسماؤهم كقيادة بديلة، برفض هذا القرار المبني على توجهات سياسية متعارضة مع تطلعات شعبنا الجنوبي في الحرية والاستقلال ، وبناء الدولة الجنوبية المستقلة ، ونطالب رؤساء الأندية في عموم محافظة أبين ، إعلان رفضهم لهذا القرار المسيس بسبب مشاركة أندية أبين في دوري الاستقلال ، وكأس صاحب سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .. ولم يغض صاحب القرار بطولات رياضية نظمت في العربية اليمنية بإسم قاسم سليماني؟ .. وندعو السلطة المحلية ممثلة بالأخ محافظ المحافظة ومكتب الشباب والرياضة والهيئات الإدارية للأندية الرياضية وجمعياتها العمومية في محافظة أبين إلى موقف واضح وصريح من تلك القرارات التعسفية التي اتخذت من قبل اتحاد كرة القدم اليمني متجاوزة لكل اللوائح التي تنظم الاتحادات الرياضية .. وإننا من منطلق مسؤليتنا نؤكد وقوفنا المطلق واللا محدود مع اتحاد كرة القدم في أبين ، وندعو الجميع إلى جعل مصلحة أبين وحركتها الرياضية فوق كل الاعتبارات".

* من جانب آخر أصدر فرع اتحاد كرة القدم في أبين بياناً جاء فيه :"نستنكر ما صدر من قرار للإتحاد العام لكرة القدم المؤرخ بـ 3 - 12 - 2020م، والذي قضى بحل فرعي اتحادي كرة قدم أبين والمكلا ، ونحذر كافة الأندية من مغبة التعامل معه على أننا ارتكبنا مخالفات واضحة وصريحة بتنظيم بطولات ذات طابع سياسي، مع العلم أننا نظمنا بطولتين بمناسبة الذكرى الـ (53) لعيد الاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر .. كانت الأولى تحت إشراف محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم، ومكتب الشباب والرياضة والثانية تحت رعاية المجلس الانتقالي الجنوبي ، فإذا كان الاتحاد العام ينظر إلى هذه البطولة من جانب سياسي ، فقد أقيمت بطولات في صنعاء ذات الطابع نفسه ، ولم نر الاتحاد العام يحرك ساكناً ، فلماذا الكيل بمكيالين ، ونرى القانون واللوائح والأنظمة ، تطبق على اتحادات معينة ، والآن أصبح المجلس الانتقالي الجنوبي مكوناً سياسياً ، ويجلس مع الحكومة الشرعية على طاولة واحدة للحوار ، وكان الأحرى أيضاً أن يُحل اتحادي الأمانة وصنعاء المشاركان في بطولات ذات طابع سياسي ، أسوة بأبين والمكلا لكن الاتحاد العام لا يستطيع إصدار قرار على اتحادات المحافظات الأخرى ، حيث يغض النظر عنها لأن اليمن أصبح مسيساً وليس في المجال الرياضي فقط واليمن الاتحادي لم تحن ولادته وبا نسميه .. وإن فرع اتحاد كرة القدم في محافظة أبين يُطالب السلطات المحلية والتنفيذية والأندية والجماهير بالوقوف إلى جانبه لأنه منتخب وشرعي ولم يقم بأي جرم وعندما تقام انتخابات جديدة بديلة بعد انتهاء الحروب سوف نسلم بها .. إن اتحاد كرة قدم أبين يرفض القرار جملة وتفصيلا ، ويتمسك بشرعيته التي جاءت به عبر الصندوق ، وعلى الأندية عدم التعامل مع أي جهة أخرى تمثل الاتحاد العام ، ونتمنى في الأخير من الاتحاد العام ، إعادة النظر في قراراته الجديدة المجحفة المربوطة بالسياسة ، خدمة للرياضة التي هي أساساً شبه ميتة في اليمن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى