وفاة رئيس صحيفة الجمهورية السابق الصحفي المخضرم محمد المجاهد

> عدن «الأيام»خاص

> توفي أمس السبت في تعز الصحفي المخضرم محمد عبد الرحمن المجاهد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر بعد معاناة مريرة مع المرض في وقت تجاهلت الحكومة معاناة الرجل طيلة السنوات الفائتة.
ونعت رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ووزارة الإعلام القامة الصحفية المجاهد.

وعبرت الجهات الرسمية في بيانات النعي عن حزنها العميق برحيل الفقيد الذي شكل خسارة كبيرة للوسط الصحفي وبرحيله تخسر اليمن قطباً من أقطاب الصحافة والإعلام والفكر والرأي.

كما أشادت البيانات بمناقب الفقيد الذي كان محل احترام وتقدير زملائه، وكان مثالاً للانضباط والإخلاص وقمة في الإبداع والتميز وصاحب عطاء وبذل مستمر ومتجدد، وترك أثراً طيباً في المجال الصحفي.
وقال بيان نعي وزارة الإعلام: "إذ تشاطر وزارة الإعلام الأسرة الصحفية بالغ حزنها ومواساتها برحيل المجاهد، فإنها تتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد، سائلةً من الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون".

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بعث برقية عزاء ومواساة في وفاة الصحفي المجاهد.
وشغل الفقيد منصب رئيس تحرير صحيفة الجمهورية شبه رسمية في تعز لأكثر من ثلاثة عقود.

وكان الفقيد المجاهد من أشجع رؤساء تحرير الصحف اليمنية الرسمية، وواحداً من أبرز أعمدة الصحافة في اليمن، حيث أتاح المجال للعديد من الصحفيين في التعبير عن آرائهم بحرية تامة في إطار الحرية والمسؤولية عما يكتب في الصحيفة، وبرز في عهده العديد من الزملاء الصحفيين، ومنهم الصحفي الفقيد: عبد الحبيب سالم، وعبد الله سعد محمد، وكانت الجمهورية الصحيفة في عهده إحدى أهم المدارس الصحفية اليمنية، حيث تخرج منها العديد من الصحفيين البارزين في المجال الصحفي على مستوى الوطن اليمني.

وقال د. عبدالملك الدناني: إن الفقيد رحل بعد حياة حافلة بالجهاد والاجتهاد في بلاط صاحبة الجلالة، "السلطة الرابعة"، وفي التنوير والكفاح المرير لمدة تتجاوز نصف قرن من الزمن، سائلاً الله أن يمن عليه بواسع رحمته، ويسكنه الفردوس الأعلى مع النبيين والشهداء والصالحين، ويلهم أولاده: عبد الإله، وعمار، ومعاذ، ومازن، وكافة أفراد الأسرة الكريمة الصبر والسلوان.
«الأيام» تتقدم بأصدق التعازي إلى أسرة المجاهد وكافة محبي وزملاء الفقيد إنا لله وإنا اليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى