الأمطار تكشف عشوائية تنفيذ المشاريع في زنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> كشفت الأمطار التي هطلت اليوم الاثنين على مدينة زنجبار عشوائية تنفيذ مشاريع سفلتة وتأهيل الطرقات ورصف شوارع المدينة، بعد أن تشكلت بحيرات تسببت في إعاقة حركة المارة، وانكشفت عشوائية تنفيذ هذه المشاريع التي لم تكن وفق المواصفات الفنية وبدون إشراف هندسي.
وقال العديد من المواطنين وأصحاب المحال التجارية بزنجبار إن مياه الأمطار تحولت إلى بحيرات في الشارع العام وأمام المحال التجارية وتسببت بإعاقة حركة المارة، نتيجة العشوائية وعدم وجود الرقابة الهندسية والمواصفات الفنية لتكشف الأمطار المستور، لتذهب مشاريع بملايين الريالات هدراً.

"الأيام" التقت بمدير عام مديرية زنجبار م. سالم عكف الذي نفى وجود أي أعمال جديدة حقيقية، وقال إن كافة أعمال السفلتة والرصف إنما هي إعادة تأهيل للمشاريع السابقة.
وأضاف أن كافة أعمال الطرق التي قامت بها شركة المقاولات الموكلة بالعمل، كانت بدون دراسة وتصاميم هندسية، ولم يوضع لها تصريفات للأمطار.

وأشار إلى أن العمل لم يشمل إعادة تموضع تصاريف الأمطار وقلع القديم بل قاموا بتغطية القديم، بينما كان يفترض أن يتم عمل مناسب لتصريف الأمطار بعمل هندسي.
وفي الختام، أهاب سالم عكف بالمواطنين بالنزول ومراقبة سير المشاريع، لأنها ملكية عامة وليست خاصة، مؤكداً أن السلطة المحلية ستقوم بشفط مياه الأمطار من الشوارع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى