مدير تبن: نفذنا مشاريع تنموية بـ400 مليون ريال

> تبن «الأيام» هشام العطيري:

> أكد مدير مديرية تبن بلحج محسن جعفر، اليوم الثلاثاء، تنفيذ عدد من المشاريع ضمن البرنامج الاستثماري للمديرية لهذا العام، بلغت كلفته أكثر من 400 مليون ريال، بتمويل محلي.
وقال في تصريح لـ "الأيام" إن المديرية قامت بإجراء عمليات مسح لهذه الاحتياجات واعتماد عدد من المشاريع بمبلغ 400 مليون ريال موزعة على مختلف القطاعات في التربية والتعليم والصحة والطرقات والمياه والكهرباء وفي مجال الشباب والرياضة، إضافة إلى تبني عدد من المنظمات الدولية لعدد من المشاريع في المديرية بعضها تم افتتاحها وأخرى ما زالت قيد العمل، أبرزها مشروع السوق المركزي بمدينة صبر، الذي سيحد من الازدحام.

وأوضح جعفر أن إنشاء هذا السوق المركزي بصبر يأتي في ظل معاناة المديرية من عدم وجود أسواق خاصة بالسلطة المحلية في المديرية، وهو ما دفع العديد من الباعة إلى العمل في أماكن غير مناسبة، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل بيئية وصحية للمواطنين.
وأوضح محسن جعفر أن السلطة المحلية بالمديرية تعمل على إنشاء السوق المركزي بمدينة صبر، وأن العمل مازال جاريا فيه، ويهدف إلى تنظيم ونقل بائعي الخضار والفاكهة الأسماك إلى السوق، ورفع كل المفترشين في الطرقات إلى هذا السوق الذي سيستكمل خلال الأشهر القليلة القادمة.

مقاول المشروع سيف علي محسن الشلن قال إن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 240 مليون ريال، بتمويل من السلطة المحلية بالمديرية، ويتكون المشروع من هنجر و31 محلا للأسماك والخضار، إضافة إلى 10 حمامات ومساحة مكونة لتحوي جميع البسطات والمشتريات، مشيرا إلى أن نسبة الإنجاز بلغت نحو 80 %، وقريبا سيستكمل المشروع.

الجدير بالذكر، أن موقع مشروع السوق المركزي للمديرية بمدينة صبر سابقا مركز زراعي لتأجير الآليات الزراعية، لكن خلال فترة التسعينات توقف نشاط هذا المركز، مما أدى إلى إصدار قرار سابق من السلطة المحلية بالمحافظة لتحويل هذا المبنى الزراعي إلى سوق مركزي، لكن موقع السوق على طريق رئيس سريع يستدعى تحرك السلطة المحلية لعمل الحلول والمعالجات للحد من مخاطر الحوادث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى