الإصلاح يدعو الحكومة للعودة واستئناف عمل المؤسسات بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> دعا حزب التجمع اليمني للإصلاح، أمس الأربعاء، الحكومة الجديدة لسرعة العودة إلى عدن، والبدء بإعادة مؤسسات الدولة على طريق استكمال بنود اتفاق الرياض، في حين دعا بشكل آخر محافظ عدن إلى الانفتاح على كافة المكونات السياسية.

جاء ذلك في دعوات منفصلة لفروع الحزب بالمحافظات الجنوبية تبنى نشرها الموقع الرسمي للحزب (الصحوة نت) أمس الأربعاء مصدرها فرعا الحزب بحضرموت وعدن.

ونسب الموقع إلى فرعه في حضرموت دعوته "إلى سرعة عودة مؤسسات الدولة، وتمكينها من أداء أعمالها داخل العاصمة المؤقتة عدن، واستكمال اتفاق الرياض بشقيه السياسي والعسكري، لما له من أثر كبير في رفع معاناة الشعب اليمني، جراء تدهور العملة الوطنية وغياب مؤسسات الدولة".

وأوضح الموقع أن ذلك جاء في بيان صدر عقب اجتماع المكتب التنفيذي للحزب بحضرموت ناقش فيه مستجدات وتطورات الأوضاع في البلاد.

وبحسب الموقع، دعا فرع حضرموت أيضا إلى "سرعة عودة الحكومة وأجهزة الدولة لتدارك الأوضاع الخدمية والصحية والمعيشية المتردية للمواطن، وتعويضه عما لقيه خلال سنوات من المعاناة".

وطالب بيان الإصلاح الحكومة الجديدة بـ "تفعيل مؤسسات الدولة الرقابية؛ للحد من الفساد والمحسوبية"، كما دعا لوقف تدهور العملة.

وأشار البيان إلى أن اجتماع حزب الإصلاح بحضرموت وقف "على حجم وجود الإصلاح في الحكومة الجديدة الذي لا يتناسب مع حجم الإصلاح ومواقفه الوطنية وتضحيات ونضالات أعضائه واصطفافه الثابت مع مشروع الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي" بحسب ما نشره موقع الحزب، معتبرا تنازل الإصلاح المستمر وتغليب مصلحة الوطن والمواطن على أي مصالح أخرى تعد سمة بارزة في جميع المنعطفات التي مرت بها البلاد، على حد تعبيره.

وفي خبر منفصل، نشر موقع "الصحوة نت" دعوة رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح في عدن، خالد حيدان، موجهة إلى محافظ عدن أحمد لملس حثه على "الانفتاح على كافة المكونات السياسية بالمحافظة".

وطالب حيدان محافظ عدن "أن يتعامل مع الواقع الجديد وعهد الاتفاق والمصالحة بالانفتاح على كافة المكونات السياسية وإشراكها في بناء وقيادة دفة التغيير والإصلاح".

والجمعة أعلن تشكيل حكومة مناصفة بين الجنوب والشمال برئاسة د. معين عبد الملك وتضم 24 وزيراً يمثلون الرئيس هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي والأحزاب والقوى السياسية اليمنية وذلك في إطار تنفيذ بنود اتفاقية الرياض المبرمة في 5 نوفمبر 2019 بين الشرعية والانتقالي برعاية سعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى