الأجهزة الأمنية في عدن تستكمل ترتيبات استقبال وتأمين الحكومة

> عدن «الأيام»خاص

> عقدت قيادة الحزام الأمني أمس الاثنين بعدن اجتماعاً، لمناقشة الترتيبات من أجل تأمين عملية استقبال الحكومة المزمع وصولها خلال الأيام القادمة.

وناقش الاجتماع، الذي عقد في مقر قيادة القوات، الجوانب الأمنية المختلفة لتأمين وصول الطواقم الوزارية الحكومية وخطوط سيرها وأماكن مقراتها.

حضر الاجتماع قائد قوات الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية العميد محسن الوالي، والعميد نبيل المشوشي أركان الدعم والإسناد قائد اللواء الثالث، وعدد من قادة الألوية والكتائب بقوات الدعم والإسناد.

وأكد الوالي أن الدور الذي يقع على قوات الدعم والإسناد كبير، ويجب على الجميع رفع جوانب الحس والحيطة والحذر وتكثيف العمل الأمني لتأمين وصول الحكومة حسب توجيهات القيادة السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي، والعمل من أجل إنجاح مهامها وفقا لما خرجت بها اتفاقية الرياض وما تقتضيه المصلحة العامة.


وأشار الوالي إلى أن هناك طرفا ثالثا خاسرا يريد إرباك المشهد وإعاقة أي تقدم نحو السلام، ويجب علينا إدراك حساسية المرحلة التي يمر بها الجميع، وعدم إتاحة الفرصة لمن يريد أن يحول العاصمة عدن إلى ساحة صراعات لتصفية حساباته السياسية، داعيا إلى التعاون وتهيئة الظروف من أجل إنجاح مهام الحكومة الجديدة وتقديم الخدمات للمواطنين.


في ذات السياق دشنت قوات الطوارئ والدعم الأمني التابعة لإدارة أمن عدن، والتي يقودها العقيد محمد حسين الخيلي، أمس الإثنين، خطة الانتشار الأمني الأولى في العاصمة عدن.


وانتشرت 12 سيارة حديثة كدفعة أولى من دوريات قوات الطوارئ والدعم الأمني أمن عدن في عدد من شوارع المدينة، وتمركزت على الطرقات الرئيسية وتقاطعات الطرق، تنفيذا للخطة الأمنية المعدة مسبقا والمقرة من قبل إدارة أمن عدن.


وتأتي عملية الانتشار هذه لاستتباب الأوضاع الأمنية بالعاصمة عدن، وحفظ الأمن والاستقرار من خلال توزيع الدوريات الأمنية على الجولات والتقاطعات ومساعدة رجال المرور في تخفيف الازدحام المروري في الشوارع، وكذلك للتهيئة والاستعداد لقدوم حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب المشكلة وفق اتفاق الرياض برعاية المملكة العربية السعودية.

حضر التدشين عدد من قيادات وضباط إدارة أمن عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى