ضبط عشرات السيارات بالمسيمير تهرب الوقود للشمال

> المسيمير «الأيام» خاص

> قال مسؤول أمني لـ«الأيام»، إن قوات أمن المسيمير بلحج ضبطت أمس الإثنين عشرات الشاحنات المتوسطة التي تقوم بعمليات تهريب للمشتقات النفطية إلى مناطق في الشمال تحت سيطرة جماعة الحوثيين.

وأطلق أمس الإثنين أمن المسيمير المحاذية لمحافظة تعز حملة أمنية واسعة في طرق وعرة متاخمة للحدود مع مناطق تابعة لمحافظة تعز التي يتقاسمها نفوذ عسكري لقوات الشرعية والحوثيين.

وقال مدير شرطة مديرية المسيمير النقيب ياسين جهظر الحوشبي، إن قوات أمن المديرية تمكنت من ضبط أكثر من خمسين سيارة تقوم بالتهريب لمادتي الديزل والبترول من المديرية إلى مناطق الشمال عبر المنفذ الذي يربط المديرية بمناطق ماوية التابعة لتعز التي ما زالت تحت سيطرة المليشيات الحوثية.

وأضاف: "إن عملية ضبط تلك السيارات تمت وفق تنسيق مسبق مع قيادة أمن المحافظة بقيادة اللواء الركن صالح السيد"، لافتاً إلى اتخاذ أجهزة الأمن الإجراءات القانونية، ونقل كافة المضبوطات إلى مركز أمن المحافظة.

وأكد مدير أمن المسيمير أن هذه الحملة ليست الأولى التي ينفذها، بل هي استمرار لحملات سابقة تهدف إلى ضبط المهربين للمشتقات النفطية الذين يقومون بعملية التهريب من مناطق الجنوب إلى الشمال، موضحاً نشر العديد من الدوريات لإدارة الأمن لمكافحة عملية التهريب.

وشدد النقيب جهظر من أن أجهزة الأمن ستكون بالمرصاد لسيارات التهريب، ولن تسمح بنقل المشتقات النفطية إلى الشمال الحوثي متوعداً بمحاسبة المخالفين.

وقال إن أغلب المهربين هم من أبناء الشمال باستثناء قلة قليلة من أبناء المديرية.

وتعد تجارة المشتقات النفطية من أهم النشاطات في مديرية المسيمير، والتي ازدهرت خلال السنوات القليلة بانتشار واسع لمحطات بيع الوقود، والتي يستغلها البعض لتمرير عمليات تهريب للمخزون النفطي بالمديرية إلى مناطق في الشمال.

وتعد مديرية المسيمير المنفذ الجنوبي الرابط لمناطق شمالية ما زالت تحت سيطرة الحوثيين، حيث تتخذها المليشيات طريقاً رئيسياً للتموين بكافة المواد المهربة القادمة من الجنوب إلى الشمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى