​وزير النفط يبدأ خطة عمل جديدة للقطاع البترولي والمعدني

> عدن «الأيام» إعلام الوزارة

>
رأس د. عبدالسلام باعبود وزير النفط والمعادن الاجتماع الأول لقيادة وزارة النفط والمعادن بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الإثنين، إيذانا بتدشين خطة عمل جديدة للقطاع البترولي والمعدني للفترة القادمة، التي سيتم العمل على تنفيذها خلال العام الجاري 2021.

وناقش وزير النفط والمعادن الدكتور عبد السلام باعبود اليوم، بديوان عام الوزارة عددا من القضايا المتعلقة بالوزارة والسبل الكفيلة بتطوير العمل في القطاعات والسبل الكفيلة لتفعيل الأداء وزيادة الإنتاج وتوسيع فرص الأعمال، ولما يسهم في جذب الشركات ورؤوس الأموال للاستثمار في القطاع البترولي والمعدني في بلادنا.

 و أكد وزير النفط، على أهمية تظافر الجهود لتحسين مستوى العمل بمختلف قطاعات النفط ، لما من شأنه مواصلة الجهود الرامية لتحسين الخدمات المرتبطة بمصالح المواطنين، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي .
ولفت الوزير إلى أن قطاع النفط  يواجه تحديات كبيرة نتيجة الأحداث التي تمر بها بلادنا، الأمر الذي يتوجب تقويم الأداء وتحفيز القطاعات النفطية وحث الشركات للعمل في مناطق الإنتاج، لما من شأنه تعزيز الاقتصاد الوطني، الذي سينعكس بشكل إيجابي على حياة المواطنين.

وثمن وزير النفط إنجازات الوزارة والهيئات والوحدات التابعة لها للمحافظة على تموين السوق المحلية خلال المرحلة الماضية، على رغم الظروف الاستثنائية التي مرت بها بلادنا، وفي المقدمة العاصمة المؤقتة عدن، مشددا على مواصلة الجهود في تحسين أداء القطاعات والتسويق لتطوير التعدين بمختلف المجالات التي تعتبر أساس الأمن القومي للبلد.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم نائب وزير النفط الدكتور سعيد الشماسي ورؤساء الهيئات ومدراء الوحدات التابعة للوزارة، التحديات الماثلة والآلية المتبعة لإعداد الخطط والبرامج الكفيلة بتطوير العمل ومواكبة خطة الإصلاحات التي تتبناها الحكومة في المرحلة القادمة. 

واستمع وزير النفط والمعادن الدكتور عبد السلام باعبود، الذي باشر عمله اليوم، من رؤساء ومكاتب الهيئات والوحدات التابعة للوزارة إلى شرح عن سير العمل في الوحدات، وثمن الانضباط والأداء الإداري للكادر النفطي، مؤكدا على العمل بروح الفريق الواحد من أجل تحسين وتطوير الأداء.

وقال باعبود في الاجتماع: نتطلع إلى أن تكون وزارة النفط وزارة رائدة في الأداء ومستوى العمل، ونثق بالخبرات العاملة في مجال النفط، كون هذا القطاع يزخر بكفاءات كبيرة، وسيتمكن من تحقيق الأهداف التنموية، كونه يضم كوكبة من الخبرات التي اكتسبت مهارات وخبرات تراكمية سيكون لها الأثر الكبير في تحقيق الأهداف الكبيرة لهذا القطاع في المرحلة القادمة، مضيفا: كلنا ثقة بأننا سنعمل على تجاوز الصعاب وتحقيق أهداف الوزارة والقطاع البترولي.

وقال معالي وزير النفط والمعادن: نقدر عاليا ثقة فخامة الأخ رئيس الجمهورية، وسنعمل على ترجمة توجهات الدولة، وبما يعزز الاستقرار، كون هذا القطاع هو الرافد الأول للاقتصاد، ومحرك التنمية ورافعة المستقبل، وهذا يجعلنا أمام مسؤولية كبيرة أمام القيادة السياسية والشعب، لذلك علينا أن نعمل بجدية كفريق واحد وعلى أساس تكامل العمل المؤسسي بين الوحدات والقطاع الخاص.

وأكد وزير النفط والمعادن على أهمية المعلومات وتطوير العمل بما يمكن من خلق قاعدة معلومات حديثة، تكون في خدمة الشركات والمستثمرين والأعمال المرتقبة في مجال الاستكشاف والإنتاج وفي مجال الثروة المعدنية، داعيا الجميع للعمل بروح الفريق الواحد وتعزيز الإيجابيات ووقف السلبيات.

ووجه باعبود بالعمل على تطوير وتحفيز القطاعات النفطية المنتجة، لاسيما المناطق التي تتمتع  بالاستقرار، والتي تعد بيئة مشجعة للشركات الاستثمارية.
وحث الهيئات والوحدات التابعة للوزارة على تظافر الجهود والتنسيق المشترك لما يعمل على تعزيز دور المؤسسات النفطية وتنفيذ المهام والخطط التنموية بما يتواكب مع توجيهات الحكومة الرامية لتعزيز البنية الإدارية والرقابية للمؤسسات الحكومية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى