مديرة اليمنية في سقطرى: ضعف الإنترنت وانعدام فحص الـ "PCR" تفاقم معاناة المسافرين

> حديبو «الأيام» نبيل غالب:

> أفادت مديرة مكتب طيران اليمنية بمحافظة أرخبيل "سقطرى"، أن نشاط رحلات الطيران من وإلى الجزيرة يسير بشكل طبيعي، وهناك جهود تبذل لاستئناف مسارت جديدة للطيران.
وأوضحت أحلام الحامد، اليوم الثلاثاء، أن شركات الطيران إلى جانب طيران اليمنية، مثل "السعيدة" و"رويال جيت" تعملان إلى جانب طيران اليمنية، وفق جدول الرحلات المنظم لها.

وأعلنت أحلام أنه تمت الموافقة من "اليمنية"، على استئناف خطوط الرحلات مسار (سيئون- دبي- سقطرى- سيئون)، لافتة إلى أنه لم تدشن الرحلات بعد، لعدم وجود مختبرات فحص الـ (PCR).
وشددت أحلام على أهمية فتح مطار الريان في محافظة حضرموت، حتى تسهل تنقل أبناء سقطرى وبقية المحافظات، الذين يعانون في الوصول إلى وجهتهم المطلوبة، منوهة إلى ضرورة استئناف خط طيران (الريان- سقطرى- دبي).

ولفتت الحامد إلى الصعوبات التي تواجه عمل المكتب، وأبرزها "إجراء المعاملات يدويا بسبب ضعف خدمات الإنترنت" في سقطرى، خصوصا في مطار الجزيرة، بالتالي قلة سرعة إنجاز معاملات المسافرين، مما يؤثر على مواعيد الرحلات في وقتها المحدد".
وبهذا الخصوص، طالبت مديرة محطة سقطرى الجهات المختصة بالقيام بتركيب شبكة "أقمار اصطناعية" في المطار، وتنظيم دورات تدريبية لتأهيل الموظفين، مشيرة إلى أهمية فتح مكتب مبيعات في مطار سقطرى، لتوفير الخدمات السريعة والمناسبة، بما يعزز مكانة خدمات الطيران لدى المواطن.

وأشادت أحلام الحامد بقرار الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد، بخصوص إعادة تفعيل خطوط الطيران الجوية مسار (عدن- سيئون - عدن)، ومسار (عدن- المكلا- عدن)، مؤكدة أن مكتب الجزيرة سيقوم بتحويل رحلات من الجزيرة إلى مسار (سقطرى- الريان - عدن) كإجراء أفضل بكثير لأبناء سقطرى وبقية المحافظات، وسيعمل على تسهيل تنقلاتهم.

وعبرت في ختام تصريحها عن أملها في أن تسير الحكومة الجديدة بخطى ثابتة، ولما يعزز وجودها على الأرض، نحو إيجاد تنمية حقيقة شاملة في الوطن، وأن تولي جلّ اهتمامها في تحسين أوضاع الجزيرة عموما، وخصوصا قطاع الطيران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى