مسؤول محلي بلحج يؤكد عدم جدية إنهاء أزمة الغاز المنزلي

> الحوطة «الأيام» خاص

> أكد مدير الشكاوى والتظلمات بديوان محافظة لحج، أمس، أن "هناك تلكؤ وعدم جدية من قِبل السلطة المحلية لحل مشكلة الغاز وإنهاء معاناة المواطنين"، مطالبا بالشفافية تجاه القضايا التي تخص خدمة المواطنين، ومحاسبة كل من يتسبب بإحداث هذه الأزمة.

وقال لؤي عبد الحكيم في تصريح خاص لـ "الأيام" إن أزمة الغاز المنزلي ما زالت مستمرة في مديريتي الحوطة وتبن، وأنه يتلقى يوميا عدد من الشكاوى من المواطنين جراء أزمة الغاز الخانقة، واضطرارهم إلى تعبئة الأسطوانة في المحطات الخاصة بـ8 آلاف ريال.

وأوضح لؤي عبد الحكيم أن اللقاء الموسع الذي عقد برئاسة محافظ لحج، لمناقشة تقرير لجنة الغاز وأسباب الأزمة لم تخرج بأي نتيجة حتى اليوم، رغم صدور عدد من التوصيات لحل مشكلة الغاز المنزلي وعدم وجود الآلية الصحيحة لإنهاء هذه الأزمة.

وأوضح لؤي وجود 8 محطات للغاز المنزلي بمحافظة لحج، وهو ما يستدعي تفعيل مكاتب الصناعة في المديريات، وخاصة مديريتي الحوطة وتبن.

وطالب لؤي عبد الحكيم في تصريحه بإعلان الجهات المختصة بالمحافظة عن كمية الغاز المخصصة للمحافظة، وتحديد آلية توزيع لكميات الغاز وتوزيعها على كافة الجهات علنيا، إضافة إلى معرفة وكلاء بيع الغاز المنزلي بمديريتي الحوطة وتبن، وإلغاء نقاط البيع غير القانونية للغاز.

وفي الختام، عبر مدير الشكاوى عن أسفه البالغ، إزاء عدم حل أزمة الغاز المنزلي، رغم تشكيل اللجان من محافظ لحج، وصدور التقارير واتخاذ القرارات والتوصيات إلا أن كل ذلك لم يتم تطبيقه على أرض الواقع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى