البحسني يطلع على نشاط مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان

> المكلا «الأيام» خاص:

> التقى محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، اليوم الثلاثاء، بالمكلا، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل"، د. عبد القادر محمد بايزيد، والمدير التنفيذي للمؤسسة د. وليد عبد الله البطاطي.

واستمع المحافظ، من قيادة المؤسسة إلى النشاطات التي نفذتها خلال عمر تأسيسها الذي يمتد لعقد من الزمن، وتلامس خدماتها مرضى من مختلف المحافظات، مطلعاً على نشاط المركز الوطني لعلاج الأورام بالمكلا الذي استقبل في 2020، نحو 800 مريض جديد من عموم محافظات الجمهورية، وأكثر من 10 آلاف مريض مراجع، أجريت لهم أكثر من 3000 جرعة كيماوية، وأنفقت المؤسسة العامة الماضي أكثر من مليوني ريال سعودي لمرضى السرطان، كما اطلع المحافظ على خطة العام الجديد 2021 التي تلامس الجوانب العلاجية والتوعوية.

وفي سياق آخر، قدّم محافظ حضرموت، خلال لقاء الطواقم الطبية الطاجيكية والأوزبكية تعازي ومواساة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، في وفاة زميليهم الطبيبين الطاجيكيين "جام شت" العامل بمستشفى الديس الشرقية، و"سايميكيددين توشيف" العامل بهيئة مستشفى ابن سينأ بالمكلا، اللذين وافتهما المنية الأسبوع قبل الماضي، وهما يؤديان عملهما الإنساني، بصورة طبيعية.

ورفع محافظ حضرموت التعازي من خلالهم لأسر وذوي الطبيبين الطاجيكيين، مؤكداً أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات والمجتمع كافة في حضرموت تثمّن عطاءات الفقيدين وعملهما الإنساني في حضرموت، كما تثمن جهود وإخلاص الطواقم الطبية الطاجيكية والأوزبكية العاملة بإخلاص وتفانٍ في مستشفيات المحافظة والمراكز الطبية الريفية منذ سنوات، وفي مختلف الظروف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى