الحكومة تدعو الاتحاد الأوروبي للوقوف أمام التدخلات الإيرانية

> عدن «الأيام» خاص

> دعت وزارة الخارجية اليمنية أمس الإثنين، الاتحاد الأوروبي، لممارسة مزيد من الضغوط على إيران لدفعها إلى التوقف عن دعم جماعة أنصار الله (الحوثيين).

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن والرياض عن منصور بجاش وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية في الحكومة الشرعية، القول، إن "الشرعية قدمت الكثير من التنازلات خلال جولات المفاوضات السابقة من أجل تحقيق السلام، مؤكداً على أن التدخل الإيراني في اليمن ودعمهم للحوثيين يعرقل جهود السلام.

وأضاف المسؤول اليمني خلال لقاء له عبر تقنية الاتصال المرئي، مع نواب سفراء الاتحاد الأوروبي، أن الحكومة الشرعية ستظل تعمل على تحقيق السلام استجابة لآمال وتطلعات الشعب اليمني، لافتاً إلى ما يقوم به الحوثيون من سلوكيات مخالفة للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، وأعمال تهدد الأمن والسلم الدوليين.

وتطرق بجاش خلال لقائه مع الدبلوماسيين الأوربيين، لقرار وزارة الخارجية الأمريكية القاضي بتصنيف الحوثيين جماعةً إرهابية.

ولفت إلى أن هذا التصنيف لن يحول دون استمرار الحكومة الشرعية في جهودها لتحقيق السلام.

وأشار إلى أن الحكومة شكلت لجنة لإعداد آلية لضمان استمرارية العمل الإنساني في كافة مناطق اليمن دون عوائق وعدم تأثر عمل المنظمات الإنسانية بذلك التصنيف.

من جانبهم، أكد نواب السفراء على موقف بلدانهم الثابت والداعم لأمن ووحدة واستقرار اليمن وللجهود المبذولة لتحقيق السلام في اليمن.

كما عبروا عن إدانة بلدانهم للهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول رئيس وأعضاء الحكومة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى