إصلاح تعز يلتهم أكبر مزرعة لإنشاء مركز تعليمي بثقافة الإخوان «صورة»

> تعز «الأيام» خاص

> كشفت مصادر رسمية في تعز لـ«الأيام» أمس الثلاثاء عن تحركات لأطراف سياسية تابعة لحزب الإصلاح في تعز للاستيلاء على المزرعة الخاصة بمركز ومحطة البحوث الزراعية في منطقة عصيفرة، والتي تمتد على مسافة 33 ألف متر مربع من خلال تأجيرها لإنشاء مركز تعليمي فقهي خاص بثقافة جماعة الإخوان المسلمين المحظورة دولياً.

وذكرت المصادر أن مكتب الأوقاف والإرشاد بمدينة تعز أبرم عقد إيجار للمزرعة الخاصة بمركز البحوث الزراعية المملوكة للدولة لمصلحة قائد شرطة النجدة في المحافظة، والهدف من ذلك تحويلها إلى عقارات وإنشاء مركز تعليمي لجماعة الإخوان.

وقالت مصادر مطلعة في مكتب الزراعة بتعز لـ«الأيام»: إن مكتب الأوقاف والإرشاد الذي تسيطر عليه جماعة الإخوان، تقدم بمذكرة إلى أراضي وعقارات الدولة لتوثيق عقد إيجار المزرعة التي تعد من أكبر الأراضي المملوكة للدولة.

ويسيطر الجيش الوطني على المرافق الحكومية في منطقة عصيفرة، ومن بينها مركز البحوث الزراعي والمزرعة التابعة له، ومبنى وكالة سبأ للأنباء.

إلى ذلك، ندد مدير مركز البحوث الزراعية بتعز د. حمود مقبل بما وصفه بالاعتداء على حرمة الأراضي الزراعية التابعة لإدارة البحوث الزراعية بالمحافظة.

وذكر المسؤول الرسمي في منشور له على حائطه بموقع "الفيس بوك" أن مزرعة البحوث الزراعية منذ أواخر الستينات وهي تحت إدارة البحوث الزراعية، وهي أراضٍ مسورة، وقد كثرت الاعتداءات عليها، لكن الاعتداء الأكبر وقع اليوم.

وأضاف: "القانون يجرم البناء في الأراضي الزراعية، والأفضع أن تكون الأرض مزرعة بحثية، ويعتدى على حرمتها ممن يفترض عليهم حمايتها".

وتتعرض أراضي الدولة في مدينة تعز لعمليات بسط واسعة، ويبرر مسؤولو السلطة المحلية عمليات البسط بغياب الأمن، وضياع الوثائق بسبب الحرب.

وتشهد المدينة القديمة منذ 5 أعوام بسطاً واسعاً على أراضي الدولة والأوقاف، وعمليات بناء عشوائي طالت الكثير من المواقع والمباني الأثرية في المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى