​مكتب الخدمة بلحج يحذر من تعرض آلاف الوثائق للتلف

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
​كشف مدير مكتب الخدمة المدنية بمحافظة لحج أحمد صلاح مدس عن تعرض وثائق الأرشيف الخاصة بـ41 ألفا من الموظفين وطالبي التوظيف بالمكتب لأخطار محدقة، جراء تكدسها في مكاتب المبنى في ظل انعدام الإمكانيات لدى المكتب لتوفير المعدات الخاصة، لتنظيم وترتيب هذه الملفات وأرشفتها في مواقعها الخاصة حسب النظم المتبعة، تجنبا لفقدانها.

وفي حديثه لـ«الأيام»، أمس، أوضح المدس: إن الأرشيف يحتاج إلى 32 مترا من الرفوف الحديدية لإعادة ترتيب تلك الملفات والوثائق وحفظها بطريقة صحيحة، إلا أن الإمكانات حالت دون تنفيذ ذلك، حيث تقدر تكلفتها  بقرابة مليوني ريال، لافتا إلى أنه وجه المناشدات الكثيرة لكل الجهات الرسمية والمنظمات لتقديم المساعدة والعون للمكتب؛ لتوفير معدات الأرشيف الخاصة لحفظ تلك الملفات المرمية والمكدسة في جنبات المكتب.

وأوضح مدس أن المكتب يعاني أيضا عدم استكمال تأثيث مركز المعلومات الذي يعد واجهة المحافظة، لوجود كم هائل من قاعدة البيانات تخص كافة موظفي المحافظة بعد أن قدمت السلطة المحلية بالمحافظة مبلغ 4 ملايين ريال لتأثيث مركز المعلومات وهو ما أدى إلى تنفيذ 50 % من عملية التأثيث، ويحتاج إلى استكمال تأثيثه وتجهيزه ليباشر عمله على أكمل وجه.

وقال مدس إن مركز المعلومات كان يتبع الحكومة وله ميزانية خاص إلى ما قبل 2014، ولكن بعد اندلاع الحرب توقفت الميزانية، وهو ما أدى إلى تقاسم ميزانيته الشهرية التي تقدر بـ 200 ألف ريال ما بين مركز المعلومات والمكتب.
وجدد مدير مكتب الخدمة المدنية مناشدته للسلطة المحلية والجهات والمنظمات الداعمة لتوفير الإمكانات المالية لعمل أرشيف خاص بتلك الملفات والوثائق الخاصة بالمكتب ومركز المعلومات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى