قبائل آل باعوضة: الاغتيالات بشبوة تديرها مجموعة تخرج من المعسكرات

> عتق «الأيام» خاص

> قال بيان صادر عن مشايخ ووجهاء آل باعوضة إن جرائم الاغتيالات والتصفيات الميدانية في شبوة، تديرها مجموعة تخرج من بين المعسكرات والنقاط الأمنية.

جاء ذلك في بيان أصدره وجهاء آل باعوضة على خلفية اغتيال الجندي في قوات النخبة الشبوانية زكريا باعوضة، والذي اغتيل أمس الأول الخميس.

وحمل البيان القوات العسكرية والنقاط الأمنية، مسؤولية اغتيال ابنهم وكل الاغتيالات، وطالبوا بتقديمهم للعدالة أو الإعلان عنهم.

وأكد البيان على عدد من النقاط شديدة اللهجة، أبرزها تأكيدهم على حمل السلاح لحماية أنفسهم.

وقال البيان الموجه إلى اللجنة الأمنية بمديرية ميفعة، وقيادة اللواء الثاني جبلي، مدير أمن ميفعة: "بعد مقتل زكريا عبد الله العلوي باعوضة في وضح النهار وبمرأى ومسمع من جنودكم، فإننا نحملكم المسؤولية في تصفية ابننا، وكونكم لم تحركوا ساكنا بل وصل بالفعالة أن يتحدوكم بمرورهم بجوار قيادتكم وأنتم تعلمون عنهم كل شيء.. يجب أن يحاسب كل مشترك في هذه الأعمال والجرائم عاجلا أو آجلا".

وتضمن البيان العديد من النقاط شديدة اللهجة، وذلك على النحو الآتي:
  • إن آل باعوضة وكل المتضررين من هذه الجرائم والتصفيات الميدانية التي تقوم بها وتديرها مجموعة تخرج من بين المعسكرات والنقاط الموزعة في المنطقة يحملونكم المسئولية، ويطالبونكم بتقديم هؤلاء للعدالة، أو الإعلان عنهم.
  • أغلب الدلائل ظهرت، كون الحادثة في وضح النهار وتحت الكاميرات والعيون، فالسيارة التي كانت تجول بشوارع جول الريدة من الصباح، فقد تم توقيفها من قبل الأمن ومن ثم تم السماح لها بالمرور.
  • توجب علينا جميعا حمل السلاح كلا يحمي نفسه وإن منعنا سندعو لاجتماع عام.
  • على جميع القبائل عدم إيواء هؤلاء الإرهابيين، وحتى يدوم بيننا الود والأخوة يجب إخراجهم ونبذهم، ونحذر من السكوت عن ذلك.
  • يجب أن يكون التعاون فيما بيننا حال حدوث مثل هذه الأعمال الإجرامية.
  • كل من يكون بقرب حادثة مثل هذه إن لم يستطع إنقاذ الشخص عليه بالفراعة بكل الوسائل أو توثيقها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى