مؤشرات بقرب انفراج أزمة المشتقات النفطية بعدن

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب

>
أمهل وزير النفط والمعادن، عبد السلام عبدالله باعبود، أمس إدارتي شركة النفط وشركة مصفاة عدن فترة لا تتجاوز 24 ساعة، لإنهاء أزمة المحروقات التي تشهدها العاصمة عدن والمحافظات المجاورة لها.

وأصدر الوزير توجيهات عاجلة إلى كل من المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن، ونائب المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية، والمدير العام لشركة النفط في محافظة عدن، بتموين السوق المحلي في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة بالمشتقات البترولية، وبصورة عاجلة في فترة لا تتجاوز 24 ساعة.

وشدد الوزير على هذه الجهات بسرعة ضخ الكميات الكافية للمحطات في عدن والمحافظات المجاورة وإنهاء الأزمة خلال 24 ساعة، ما لم فإنه سوف يتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لكل من يخالف ذلك.

وحمل الوزير، في رسالته، الجهتين المسؤولية عن تبعات قرار عدم ضخ الوقود إلى السوق المحلية، وعدم استغلال الكميات الموجودة في خزانات المصافي من المواد البترولية لتزويد المحطات بالوقود اللازم.

ودعا الوزير تلك الجهات إلى العمل جنباً إلى جنب مع الحكومة لخلق استقرار تمويني في العاصمة عدن لا سيما أن الحكومة تبذل قصارى جهودها لاستقرار وتطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن منذ عودتها ومباشرة العمل منها، والذي ترك أثراً إيجابياً لدى الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي.

وتعيش العاصمة عدن أزمة خانقة في المشتقات النفطية، حيث أثرت الأزمة على حياة المواطنين، وفاقمت من معاناتهم ومعيشتهم اليومية.
ومن جانب أخر، في لقاء بين اللجنة العمالية لشركة مصافي عدن، ونائب وزير النفط ووكيل أول محافظة عدن في ديوان وزارة النفط أمس الأول الخميس، تم الاتفاق على رفع الإضراب لمدة أسبوع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى