المشتركة: خروقات حوثية جديدة في جبهات الساحل الغربي

> «الأيام» غرفة الأخبار

> اتهمت القوات المشتركة جماعة الحوثي بالاستمرار في خرق الهدنة الأممية المعلن عنها قبل نحو سنتين من الآن، في مدينة الحديدة.

وقالت القوات المشتركة إنها تمكنت، أمس الثلاثاء، من رصد عدد من الطائرات الاستطلاعية المسيرة التابعة للحوثيين في عدد من جبهات الساحل الغربي.

وأضافت في بيان مقتضب، أنها رصدت تحليق ثلاث طائرات تجسسية في سماء مديرية التحيتا، بالإضافة إلى طائرتين في سماء مديرية حيس، وذلك ضمن مسلسل الخروقات المتكررة لقرار وقف إطلاق النار، وتصعيد العمليات القتالية في المحافظة.

وفي السياق، قالت القوات المشتركة بأنها أفشلت محاولة تسلل انتحارية نفذها الحوثيون جنوب الحديدة ضمن خروقاتهم المتصاعدة لوقف إطلاق النار في الساحل الغربي.

وذكر الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة، أن جماعة الحوثي التابعة لإيران دفعت بالعشرات من عناصرها لاختراق خطوط التماس صوب مدينة حيس الواقعة على الحدود الإدارية لمحافظة إب.

ولفت إلى أن المتسللين الحوثيين حاولوا التقدم بعملية انتحارية إلى مساحات مكشوفة، لكن سرعان ما وجدوا أنفسهم صيدا سهلا للقوات المشتركة المرابطة في مدينة حيس ذات الكثافة السكانية.

وأوضح المركز الإعلامي أن وحدات من القوات المشتركة اشتبكت مع المتسللين موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم، بينما تم إجبار البقية على الفرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى