حزام الصبيحة يحذر من «الفتنة والاقتتال» بمبرر الحماية

> طور الباحة «الأيام» خاص

> نفى مسؤول بالسلطة المحلية لمديرية طور الباحة بلحج أمس الثلاثاء لـ«الأيام» قيام السلطة المحلية بطلب الحماية الأمنية أو تدخل قوات اللواء الرابع مشاة جبلي إلى المديرية. واللواء الرابع يقوده القيادي بحزب الإصلاح أبوبكر جبولي.

وأكد المسؤول عدم طلب السلطة المحلية لأي قوة عسكرية لحماية وتأمين المديرية معبرا، عن استغرابه من نشر هذه المعلومات بعد يوم واحد من مشاركة قيادة السلطة المحلية في تدشين العام التدريبي والقتالي والعملياتي للواء الرابع مشاه جبلي باعتبار ذلك مشاركة طبيعية واجتماعية.

وكانت قيادة الحزام الأمني بمناطق الصبيحة قد أصدرت أمس بلاغا صحفيا باسم ناطقها أياد غانم، قال فيه أن مدير عام مديرية طور الباحة دعا قائد اللواء الرابع مشاة جبلي العميد أبوبكر جبولي إلى التدخل لحماية المديرية تحت مبرر الحماية الأمنية.

وقال الناطق الرسمي للحزام أن هذه الدعوة تعتبر "فتنة واقتتالا وإغراق مناطق الصبيحة بالدماء التي تجنبناها مسبقا، حفاظا على النسيج الاجتماعي".

ودعا ناطق الحزام محافظ لحج والشيخ العميد حمدي شكري قائد اللواء الثاني عمالقة إلى إيقاف مسلسل العبث المستهدف للنسيج الاجتماعي للصبيحة، محملا أي تداعيات تنتج عن هذه الدعوة حسب قوله.

وكان اللواء الرابع مشاه جبلي قد دشن أمس الأول الاثنين، العام التدريبي والقتالي، وأجرى مناورات وعرض عسكري في معسكر الكمب بحضور مأمور طور الباحة عبدالرقيب البكيري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى