مباحثات للانتقالي والدوما الروسي تركز على الجنوب

> موسكو «الأيام» خاص

> قال المجلس الانتقالي الجنوبي إن رئيسه الذي يزور العاصمة الروسية موسكو عقد أمس الأربعاء والوفد المرافق له مباحثات مطولة مع رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما د.ليونيد سلوتسكي ومسؤولين في المجلس.

وحسب بيان نشره موقع المجلس، تناولت المباحثات تأكيد المسؤول الروسي اهتمام روسيا الاتحادية بالأوضاع والتطورات في الجنوب واليمن والمنطقة عموما، موضحا موقف الحكومة الروسية الداعم لعملية سلام شاملة، تستوعب القضايا كافة، وفي صدارتها قضية شعب الجنوب.

ونقل الموقع عن الزبيدي قوله للمسؤول بمجلس الدوما الروسي "نعوّل كثيراً على دور محوري وفعال للجانب الروسي في الدفع نحو عملية سلام شاملة تلبي تطلعات شعبنا الجنوبي وتسهم في إحلال الأمن والسلام في الجنوب واليمن والمنطقة".

جانب من المباحثات
جانب من المباحثات

وأكد الزبيدي أن المجلس الانتقالي الجنوبي "مع نهج الحوار البناء للوصول إلى حلول سلمية للقضايا السياسية ونبذ لغة العنف والإرهاب بكل أشكاله وأنواعه".

وخلصت المباحثات على تطابق وجهات النظر والمواقف تجاه الملفات والقضايا ذات الاهتمام، بحسب موقع الانتقالي.

إلى ذلك قام رئيس المجلس الانتقالي والوفد المرافق له بزيارة معهد الاستشراق الروسي، والتقوا كبير علماء روسيا د.فيتالي ناؤمكين ونخبة من علماء وخبراء ومستشرقين روسيا الاتحادية.

وذكر موقع المجلس أن النقاشات تناولت العديد من القضايا المحلية والإقليمية وتبادل وجهات النظر تجاه ما يتصل بقضية شعب الجنوب وتطلعاته، وكذا بحث سبل تبادل الخبرات وتعزيز العلاقات في مختلف المجالات العلمية والبحثية بين المؤسسات ومراكز البحوث في الجنوب وروسيا الاتحادية.

وأشار الموقع إلى أن رئيس المجلس الانتقالي كرم عدداً من الخبراء والعلماء والباحثين الروس الذين عملوا في الجنوب سابقا وأسهموا في تطوير مؤسسات الدولة آنذاك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى