شيخ قبلي: حضرموت هي الجنوب ولن تكون خارج هذا الموقف السياسي

> «الأيام» غرفة الأخبار

> مرجعية الحلف تحاول فرض إقليم حضرموت دون توافق جمعي
> استنكر الوجيه القبلي في وادي حضرموت، الشيخ علي بن عيظة بن عبدات الكثيري، الدعوات التي أطلقتها من أسمت نفسها بـ "مرجعية حلف حضرموت" بشأن إقامة إقليم حضرموت دون إرادة جمعية للحضارم كافة.

وأوضح الشيخ الكثيري أن تلك الدعوة محاولة لفرض مشروع الأقاليم دون توافق بين جميع المكونات الحضرمية الفاعلة.

وقال في بيان صحفي "رسالة ما تسمى بالمرجعية التي تدعو فيها لفرض أقاليم حضرموت، غير المتوافق مع إرادة أبناء حضرموت وقبيلة آل كثير، بل حتى مع أفراد أسرة من بعث تلك الرسالة".

وأضاف "فوجئنا بما قدم عليه من يسمي نفسه بمرجعية حلف حضرموت بالوادي من دعوة إلى فرض إقليم حضرموت بالقوة بخلاف إرادتنا"، متسائلا "من فوضه لاتخاذ هذا القرار غير المتوافق عليه؟ ليس بين أبناء حضرموت بل بين قبيلة آل كثير بل وغير متوافق حتى مع أفراد أسرته".

وأكد أن تلك الدعوات ما هي إلا "مواقف سياسية تخدم ما تريده القوى المعادية لشعبنا، وفي مقدمتها الإخوان المسلمون المسيطرون على البلاد وعلى ما تسمى مرجعية الوادي".

وقال "مشروع الأقاليم مرفوض من قبل حضرموت، وفي كل أجزاء جنوبنا الحبيب، بل وحتى اليمن ترفضه، ونحن نعلنها إن هذا المشروع لن يمر وسنقف ضده".

واختتم "إننا في حضرموت نعتبر أنفسنا الجنوب والجنوب حضرموت، وكل ما يجري في أرض الجنوب نحن جزء منه.. تحية لكل الرافضين لهذه الدعوة المشبوهة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى