مباحثات بين المبعوثين الأمريكي والأممي مع وزير خارجية السعودية

> الرياض «الأيام» غرفة الأخبار

> بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أمس الأربعاء الوضع في اليمن مع المبعوث الأمريكي الخاص، تيموثي ليندركينج.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها أن الأمير فيصل بحث مع المبعوث الأمريكي المستجدات على الساحة اليمنية واستعرضا "الجهود المشتركة لدعم سبل الوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية".

وأشارت الوزارة إلى أن الاجتماع عقد بحضور السفير السعودي لدى اليمن، محمد بن سعيد آل جابر.


وفي السياق ذاته التقى كينج البمعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفثس، في أول جولة خارجية للمبعوث الأمريكي المكلف حديثاً من قبل إدارة الرئيس الأمريكي "بايدن" للملف اليمني.

وقال حساب وزارة الخارجية الأمريكية على تويتر، إن لقاء كيم وغريفيث ناقش "استراتيجيات تنفيذ وقف إطلاق النار، وضمان وصول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني، وتنشيط الجهود مع كافة الأطراف للتوصل إلى حل دبلوماسي".

مباحثات بين المبعوثين الأمريكي والأممي مع وزير خارجية السعودية
مباحثات بين المبعوثين الأمريكي والأممي مع وزير خارجية السعودية

وتولى الدبلوماسي المخضرم ليندركينج منصب المبعوث الأمريكي لدى اليمن أوائل الشهر الجاري، في خطوة رأت فيها بعض وسائل الإعلام مؤشرا إضافيا على تغيير نهج واشنطن إزاء الملف اليمني مع بداية ولاية الرئيس جو بايدن.

وكان بايدن قد قرر تعليق مبيعات الأسلحة إلى السعودية والإمارات ووقف دعم عمليات التحالف العربي بقيادة الرياض في اليمن، بالإضافة إلى إلغاء قرار الرئيس السابق دونالد ترامب تصنيف جماعة الحوثيين تنظيما إرهابيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى