​الوالي والزعوري في زيارة تفقدية للاطلاع على أوضاع محافظة لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
  • ​وزير الشئون الاجتماعية: في عدن جمعيات تتبع الحوثي
  • وزير الخدمة المدنية: توجهات حكومية لتسوية الأجور
  • محافظ لحج: 75 % من الموظفين الحاليين في سن التقاعد
قام وزيرا الخدمة المدنية والتأمينات د. عبدالناصر الوالي، والشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري في حكومة المناصفة اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية لمحافظة لحج، للاطلاع على أوضاع المحافظة في زيارة تعد الأولى لوزيرين في الحكومة منذ عودتها إلى مدينة عدن، حيث كان في استقبالهم المحافظ أحمد عبدالله تركي، وعوض الصلاحي نائب المحافظ، وعدد من قيادات المكتب لتنفيذي.


وتفقد الوزيران عدداً من المكاتب الحكومية المعنية في الحوطة، والاطلاع على أوضاعهما، وسير العمل فيهما، ووضع المدينة التي تعرضت للتدمير أثناء حرب مليشيات الحوثي.
وعقب الزيارة الميدانية، عقد بديوان المحافظة لقاء موسع جمع عدداً من قيادات المكتب التنفيذي، وممثلي منظمات المجتمع المدني.


وفي اللقاء، أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري على إعادة ترتيب وضع الوزارة بمدينة عدن التي بدأها من الصفر قائلاً: إنهم ورثوا مكاتب خاوية على عروشها نتيجة عدم توفر للوثائق وقاعدة البيانات والأجهزة وقلة من الموظفين وقطاعات إدارية معطلة، وهو ما دفعهم للتواصل مع مكاتب وزارتهم بالمحافظات، للحصول على البيانات والوثائق المطلوبة.


وقال الوزير الزعوري، إن خلال السنوات الماضية تعرضت مدينة عدن والمحافظات المحرر لمرحلة تدمير لكل المؤسسات في تلك المحافظات.
وكشف الوزير الزعوري في اللقاء عن وجود ما يقارب 46 منظمة دولية ما زالت تعمل في صنعاء، لافتاً إلى وجود العديد من الجمعيات التي لها ارتباط بمليشيات الحوثي ما زالت تعمل في عدن والمحافظات المحررة.


من جانبه، قال وزير الخدمة المدنية والتأمينات د. عبد الناصر الوالي، إن من أولويات الحكومة الاهتمام بأسر الشهداء وفك أسر اللواء محمود الصبيحي ورفاقه من سجون الحوثي.
ودعا الوزير الوالي في اللقاء السلطة المحلية إلى إجراء حصر لموظفي العام 2011، للتأكد من وجودهم فوق العمل، وإعادة توزيعهم بحسب الاحتياج لكون الوظيفة لم تمنح كهبات، كما دعا الجهات الحكومية المختصة إلى إنجاز كافة الإجراءات الخاصة بالمتقاعدين وفقاً للقانون.


كما طالب الوزير الوالي المؤسسات المستقلة مالياً وإدارياً بعدم التعاقد مع موظف بدون عقد تأمين صحي وصرف كافة حقوقه التي كفلها القانون.
هذا، وقدم محافظ لحج أحمد تركي للوزيرين، عرضاً موجزاً عن معانات المحافظة في الجوانب الخدمية، وخاصة الكهرباء وقلة تدخل المنظمات مقارنة بالمحافظات المحررة الأخرى، مشيراً إلى أن هناك ما يقارب 16 ألف نازح من مختلف المحافظات ومناطق الحرب، وكذلك 12 ألف لاجئ من القرن الأفريقي، وعجز في الطاقة الكهربائية بما يقارب 40 ميجا، إضافة إلى توقف التوظيف ووصول ما يقدر بـ 75 % من القوة الوظيفية الحالية في سن التقاعد.


وتحدث عدد من مدراء عموم المكاتب والوحدات الإدارية في اللقاء بعدد من القضايا والإشكاليات التي تواجههم، مطالبين بتبني هموم وقضايا محافظة لحج عبر التنسيق والتواصل مع الوزراء الآخرين في مجلس الوزراء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى