بن مبارك يبحث مع بن زايد حرب اليمن في أول جولة بالمنطقة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية إن وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد استقبل، أمس الأربعاء في أبوظبي، نظيره اليمني د. أحمد عوض بن مبارك.

وبدأ أمس بن مبارك مباحثات سياسية ودبلوماسية لبحث أزمة وحرب اليمن، وهي أولى جولاته في المنطقة منذ تعينه في ديسمبر الماضي وزيرا للخارجية اليمنية في حكومة المناصفة. وتشمل زيارة بن مبارك دول الخليج ومصر.

وقالت وكالة (وام) إن وزيرا خارجية الإمارات واليمن بحثا تطورات الأوضاع في الساحة اليمنية وما يتعلق بالعمليات العسكرية التي تشهدها عدة مناطق يمنية.

ونقلت الوكالة الإماراتية عن بن زايد قوله: "إن دولة الإمارات حريصة على أمن واستقرار اليمن، وتدعم تطلعات الشعب اليمني الشقيق في التنمية والازدهار وترسيخ دعائم السلام والاستقرار في بلاده".

وعبر سموه عن تمنياته لحكومة الكفاءات اليمنية بالتوفيق والسداد في ظل المسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتقها نحو توحيد الجهود الوطنية من أجل بلوغ الحل السياسي في اليمن وإنهاء الأزمة اليمنية.

وأكد بن زايد أن دولة الإمارات تقدر عاليا الدور المحوري والمهم للمملكة العربية السعودية الشقيقة في تنفيذ اتفاق الرياض ومساندتها الدائمة للشعب اليمني الشقيق، مجددا تأكيده على أن دولة الإمارات تتطلع إلى يمن آمن مستقر ومزدهر ينعم شعبه بالاستقرار والحياة الكريمة.

من جهة أخرى أفادت وكالة سبأ (نسخة الشرعية) أن وزير الخارجية بن مبارك التقى مع وزير الدولة للتعاون الدولي الإماراتي ريم الهاشمي أمس في أبوظبي، اوجه التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في الجوانب الاقتصادية والتنموية.
وأكد الوزير بن مبارك على اهمية تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات لاسيما في الجانب الاقتصادي مثمنا دور الامارات في تقديمها المساعدات والمنح التنموية لبلادنا.

وأشار الوزير بن مبارك إلى اهمية تفعيل اللجان الوزارية المشتركة بين البلدين الشقيقين لبحث كل سبل التعاون التي ستسهم في دعم برنامج الحكومة للتعافي الاقتصادي.

ومن جانبها أكدت الهاشمي حرص بلادها على تقديم كل اوجه الدعم التنموي في مختلف المجالات الاقتصادية والخدمية والإغاثية للنهوض باليمن وإعادة بناء ما دمرته الحرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى