القوات الجنوبية تستعيد مواقع خسرتها في معركة بطورالباحة

> طورالباحة «الأيام» خاص

> أكدت مصادر عسكرية ميدانية أن القوات الجنوبية استعادت، مساء أمس الثلاثاء، المواقع التي خسرتها ليل الاثنين، بعد سيطرة الحوثيين عليها عقب هجوم مباغت على محور الضباب وحيفان المطلع على مديرية طورالباحة بلحج، ويرابط في تلك المواقع قوات اللواء الرابع حزم.

وذكرت مصادر «الأيام» إن معركة عنيفة اندلعت صباح أمس، وتمكنت قوات الرابع حزم، بدعم ومساندة قوات اللواء التاسع صاعقة والحزام الأمني للصبيحة، من استعادة السيطرة على موقعي كرش والعبلية.

وأدى القتال إلى مقتل جنديين وجرح ثمانية من قوات اللواء الرابع، بالإضافة إلى إصابة طفل برصاص قناص حوثي.

وقال الناطق الرسمي للواء الرابع حزم في جبهة حيفان عيريم، فوزي الصبيحي، إن قوات اللواء الرابع حزم التابع للقوات المسلحة الجنوبية استعادت زمام المعركة، وتصدت لأكبر هجوم كاسح شنته مليشيات الحوثي الإرهابية على مواقع يسيطر عليها أفراد اللواء الرابع حزم في مواقع الهجمة والضباب في حيفان.

القوات الجنوبية تستعيد مواقع  بطورالباحة
القوات الجنوبية تستعيد مواقع بطورالباحة

إلى ذلك، قال سكان إن صاروخ كاتيوشا، أطلقه الحوثيون من موقع تبة سعيد طه بمديرية حيفان التابعة لمحافظة تعز، سقط على بعد أمتار من منازل المواطنين في إحدى قرى مديرية طورالباحة، ولم يصب أحدا بأذى.

وفي السياق أدلى مأمور مديرية طورالباحة، عبدالرقيب ثابت البكيري، بتصريح صحفي عقب هجوم الحوثيين على حدود مديريته، أكد فيه أن مديرية طورالباحة محمية بأبنائها وبرجالها وقاداتها بمختلف توجهاتهم.

وأضاف: "فليتذكر الجميع محاولات الحوثي بالتقدم تجاه طورالباحة في نهاية العام2017م و2018م في جبهه شعب، ولم يستطع الصمود أمام أبناء المديرية والصبيحة، فقد كانوا لحمة واحدة وجسدا واحدا في الدفاع عن مديريتهم".

وأشار البكيري إلى أن محاولات اليوم محاولات يائسة وفاشلة، لن يحقق فيها الحوثيون أي تقدم عسكري على الإطلاق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى