​اجتماع مشترك بردفان يقر إيقاف الأعمال في الأراضي المتنازع عليها

> ردفان «الأيام» خاص

>
عقد في مقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بردفان، أمس، لقاء موسع جمع  رؤساء المجلس الانتقالي، ومدراء عموم رباعيات ردفان ومدراء الأمن فيها، وقيادات من اللواء الخامس دعم وإسناد، بناءً على دعوة وجهها رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بردفان، عميران ناصر محمد، لمناقشة عدد من القضايا الخاصة بالمديريات ومستجدات الوضع بالجنوب.

ووقف اللقاء الموسع أمام ملف الأراضي والضرائب والكهرباء والتدهور الاقتصادي وانقطاع المرتبات، وبعد نقاشات وتبادل وجهات النظر من قبل الحاضرين، ولما تقتضيه المصلحة العامة، وحفاظاً على الأمن والاستقرار والنسيج الاجتماعي لأبناء ردفان، وتجنباً للفوضى التي تريد بعض القوى زرعها بين أبناء ردفان، خرج الاجتماع بعدد من الإجراءات شملت إيقاف الأعمال في الأراضي التي توجد عليها نزاعات وإشكاليات في كل مديريات ردفان الأربع حتى تستأنف المحاكم القضائية عملها للفصل والبت فيها، على أن تقوم الأجهزة الأمنية في مديريات ردفان الأربع، وبالتنسيق مع قيادة اللواء الخامس دعم وإسناد، بتنفيذ القرار.

كما وجه الاجتماع مدير كهرباء منطقة ردفان، فضل الزريبي، إلى القيام بواجباته بإصلاح الشبكة الكهربائية وتفقدها، وكذا تصحيح الوضع الإداري لإدارة الكهرباء خلال فترة مدتها شهر من تاريخه.

كما دعا المواطنين إلى التفاعل في دفع قيمة الاستهلاك الشهري حفاظاً على استمرار التيار، واستصلاح الأعطاب، ووجه مدير الضرائب في منطقة ردفان، بسام ثابت محمد، بتحصيل كافة الموارد الضريبية بمختلف أوعيتها، وضبط أي مخالف بذلك، موصياً بالاستمرار في متابعة تنفيذ ما خرج به الاجتماع من قرارات وتشكيل لجان في حال أن تطلب الأمر لذلك.
كما ناقش الاجتماع غلاء الأسعار وتأخير رواتب الموظفين في القطاعات المدنية والعسكرية، ووجه الاجتماع رسائل خاصة للجهات العليا حيال ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى