نقابة جامعة عدن: الحكومة لم تتحرك لإيقاف انهيار الاقتصاد وما يجري مجرد ترقيعات

> عدن «الأيام» خاص

>
​اجتمع مجلس نقابة هيئة التدريس بجامعة عدن، صباح الأربعاء الماضي، وناقش الوضع المعيشي الكارثي الذي لحق بأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة عدن.

وبعد مناقشة نقاط جدول أعماله تم الاتفاق على إصدار البيان التصعيدي الذي أوضح أن نقابة هيئة التدريس قررت البدء بالتصعيد بالوقفات الاحتجاجية في مختلف كليات جامعة عدن الساعة  التاسعة والنصف من صباح  يوم الإثنين من الأسبوع القادم، على أن تتبع الوقفة وقفات كل يوم إثنين كلاً في كليته لمدة نصف ساعة.

 وأوضح أن "نقابة الهيئة التدريسية تنظم مع إخوانهم في نقابة الموظفين في الوقفة الجماعية الكبرى التي ستقام أمام بوابة معاشيق الساعة التاسعة من صباح يوم الثلاثاء من الأسبوع القادم، ونهيب بالجميع لحضور الوقفات، وخصوصاً في كليات العاصمة عدن، وأن يلتزم الجميع بالأسلوب الحضاري القانوني والاتزان والاستمرارية حتى تتحقق مطالبنا المشروعة".

 وأضاف البيان: "وفي الوقت نفسه نناشد المسؤولين أن يتقوا الله في هذا الشعب الذي يمر بوضع معيشي كارثي، ويتعرض لإبادة جماعية ممنهجة، ذاق الأمرين منذ مارس 2015م حتى يومنا هذا دون أن تحرك الحكومة ساكناً تجاه العملة وانهيارها وانهيار اقتصاد الوطن برمته، بل إن استمرار الحرب عليه أرهقته وضاعف معاناته وعمَّق مآسيه، فضلاً عن التجويع المتعمد لهذا الشعب الحضاري الكريم، وتدمير بنيته التحتية من دون أن نرى بصيصاً من الأمل في تطبيع الأوضاع وعودة الإعمار، وما يجري فقط هو ترقيعات خفيفة ووقتية".

 ولخص البيان مطالب منتسب جامعة عدن بالنقاط التالية:
1 - زيادة الأجور بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار لكل منتسبي جامعة عدن.
2 -  معالجة التسويات كافة لكل من لديه لقب أو قرار أكاديمي أو إداري من جامعته وإصدار الفتاوى، واعتماد ذلك من تاريخ صدور القرار، وتشمل المعالجة بدرجة رئيسة المعينين أكاديمياً وهم الذين بذلوا جهداً جهيداً في جامعة عدن لسنوات طويلة يدرسون ويعملون من دون مقابل، وتتلخص معالجتهم بالخفض والإضافة للأغلب الأعم منهم، أو بالتوظيف الجديد طالما لديهم قرارات أكاديمية وإدارية.
3 - معالجة كل القضايا التي تطالب بها نقابة موظفي جامعة عدن، والتركيز على حل مشكلة المتعاقدين الذين يعملون منذ سنوات طويلة براتب تعاقدي لا يتجاوز الثمانية آلاف ريال.
4 - تعيين أوائل الدفع أسوة بزملائهم في السنوات التي مضت.
5 - صرف العلاوات السنوية ومستحقات البحث العلمي من زيارة وإشراف ومناقشة ونزول ميداني وطباعة وأثاث.
6 - معالجة أوضاع المبعوثين للدراسة في الخارج، وإرسال مخصصاتهم بانتظام في وقتها المحدد حتى لا نجعلهم عرضة للإذلال والإهانة، وكذلك تسديد الرسوم الدراسية في وقتها.
7 - معالجة جميع مرضى جامعة عدن الذين يعانون من أمراض خطيرة ومستعصية، في الداخل ومساعدتهم وتسهيل الإجراءات لعلاجهم في الخارج.
8 - الحفاظ على الحرم الجامعي ومخططات الجمعية السكنية الأولى والثانية، وحماية أرض الجامعيين ومعالجة الخلافات الناجمة بين الملاك وأشعارهم جميعاً بأن المساحة خط أحمر لمنتسبي جامعة عدن.
9 - ندعو قيادة جامعة عدن إلى القيام بواجبها وإصلاح الاختلالات، وترشيد الإيرادات واعتماد المعايير واللوائح المنظمة لتعيينات وفق المعايير واللوائح، والحفاظ على النظام العام وتأدية الواجبات وعدم التفريط في حقوق كل منتسبي الجامعة واحترام مقترحات النقابة، والأخذ بها على محمل الجد وعدم تجاهلها، وعلى مجلس جامعة عدن أن يعي مهمة النقابة وأن يقدر الدور الذي تقوم به، وأن يؤدي مهمته على أكمل وجه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى